احذر فتح الحبوب هذه، ٨ حبوب تجنب فتحها - شبكة ترف التعليمية

احذر فتح الحبوب هذه، ٨ حبوب تجنب فتحها
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

يوجد بعض الأشخاص الذين يقوموا بعادة فتح الحبوب أو تفرغيها للتخلص منها بشكل أصبع ، حي يجد الكثير منا بثور على الوجه ولا ندرى ما هى او لاى سبب ظهرت ؛ ونحاول التخلص منها بيدنا عن طريق فقعها ولكن لا نعلم اننا بتلك الطريقه قد نصيب بشرتنا بمزيد من البكتريا و الجراثيم حيث ينصح الخبراء بعدم الاقتراب من تلك البثور ومحاوله فقعها . يقول دكتور تيدى انجيلمان طبيب الامراض الجلديه و جراح التجميل فى منهاتين ” ان فقع اى بثره على البشره قد يضر بالبشره ويجعلها عرضه لمزيد من العدوى و التى قد تسبب مشاكل اكبر للبشره مما كان موجود .”

تجنب فتح الحبوب التالية :

ومن هذه البثور الانواع التاليه :

فتح الحبوب
فتح الحبوب

فتح حبوب الشعر تحت الجلد :

يقول جول شبلسنجر طبيب امراض الجلديه “يتواجد الشعر تحت الجلد نتيجه لعدم قدرته على الوصول الى سطح البشره و الحبوب الحمراء التى تنتج عنه تكون ملتهبه و تسبب الحكه ولكن هذا لا يعنى ان نستخدم الملقاط ونحاول اخراجها بايدينا حيث ان ذلك قد يؤدى الى التهاب البشره ؛وبدلا من ذلك استخدم الهيبروكورتيزون لتهدئه الاحمرار و الحكه و الالتهاب واغسل المنطقه المصابه بمقشر ؛ ليساعد الشعر على الوصول الى سطح البشره .”

فتح الحبوب
فتح الحبوب

فتح حبوب تقرحات البرد:

يقول شبلسنجر “مهما بدت لك تلك التقرحات كانها بثور لا تحاول فقعها حيث ان ذلك يؤدى الى تكوين قرحه جديده و ايضا فان فقع تلك التقرحات يؤدى الى افراز سائل ملئ بنفس الفيروس الذى يتكون منه التقرحات وقد يساهم على انتشار تلك التقرحات الى اماكن اخرى

وتلك التقرحات تشفى من تلقاء نفسها غالبا ولكن اذا لاحظت ظهورها بشكل اكثر من المعتاد وانتشارها على مساحات كبيره فيجب عليك استشاره الطبيب .” شاهد اضرار تفريغ الحبوب

فتح الحبوب

فتح بثور ميليا :

اذا لاحظت وجود بثور بيضاء على وجهك ولا تستطيع فقعها مهما حاولت فالتعلم ان هذا النوع من الحبوب لا يمكن فقعه بدون مساعده من الطبيب ويطلق على هذا النوع اسم ميليا .

ويقول شبلسنجر” ان الميليا عباره عن تكيس غير مؤذى وان محاوله فقعها غير مجديه وستتسبب فى التهاب البشره و احمرارها ؛ فاذا كنت غير مرتاح فى وجودها اذهب الى الطبيب والذى سيقوم باستخراجها عن طريق الحراره و المعدات المعقمه او يمكن ايضا استخدام كريم ريتويد للمساعده فى تهدئتها بشكل اسرع .”

فتح الحبوب

فتح حبوب تقرن الشعر ( جلد البطه):

غالبا ما تحدث هذه الحاله نتيجه تراكم الكيراتين وهو المسؤول عن حماية الجلد و البشره والشعر و الاظافر من العدوى و العوامل البيئيه السامه.

يقول انجلمان ” ان هذا التراكم يؤدى الى حدوث انسداد فى بصيلات الشعر وان محاوله الضغط عليهم او عصرهم قد يؤدى الى تفاقم الاثار مثل الاحمرار و الندوب ؛ فقط قم باستخدام مقشر كميائى يحتوى على حمض الساليسك او حمض الجليكول لتهدئه تلك الالتهابات وتنعيم تلك النتوئات مع الوقت واذا لم يفلح ذلك استشر الطبيب الجلدى حتى يستطيع مساعدتك و يتضمن العلاج وصف كريم موضعى يحتوى على فيتامين ا “.

فتح حبوب الرؤوس السوداء :

يقول انجلمان ” ان الرؤوس السوداء تتكون بنفس الطريقه التى تتكون بها الرؤوس البيضاء عن طريق انسداد المسام بالزيوت ولكن هذا الزيت يتم اكسدته بعد تعرضه للهواء ويتحول للون الاسود ؛ ان الضغط على تلك البثور السوداء يدفع البكتريا الى مناطق اعمق فى البشره .

ان افضل طريقه لعلاج الرؤوس السوداء هو استخدام مواد تحتوى على حمض ساليسك او حمض الرينتول حيث ان تلك المقشرات تمنع انسداد خلايا الجلد الميت من سد المسام .

ومن اجل استخراج تلك الزيوت و الاتربه من البشره استخدم غسول مقشر للوجه حيث انه سيعمل على اخراج البثور السوداء الى سطح الجلد .

فتح الحبوب النتاجة من حب الشباب :

يقول دكتور انجلمان ” ان هذا النوع من الحبوب يتواجد عاده فى طبقات عميقه من البشره مكونا حبوب حمراء حساسه ومؤلمه ومن الصعب علاجها بالادويه العاديه والالتهابات التى تصاحب حب الشباب قد تعيق من عملية الشفاء وتؤدى الى حدوث ندبات من الصعب التخلص منها .

وان محاولة فقع تلك الحبوب لن يفيد حيث انها تتواجد فى طبقات عميقه من البشره لن تستطيع الوصول اليها وبدلا من ذلك استشر الطبيب المختص ليصف لك العلاج المناسب وقد يتضمن العلاج الحقن بالكورتيزون لتخفيف التورم .

فتح الحبوب
فتح الحبوب

فتح الحبوب المتكونه فوق الرؤوس البيضاء :

يقول شيلسنجر ” الرؤوس البيضاء تعتبر من اسهل الانواع التى يمكن فقعها والتخلص منها ولكن اذا اردت ان تقلل من ظهورها لا تعطها اى اهتمام او تفقعها حيث ان الرؤوس البيضاء تحتوى على البكتريا المسؤله عن ظهور الحبوب و تحتفظ بها فى مكان واحد وعند فقع تلك الرؤوس فانها تطلق مجموعه من البكتريا لتختلط مع الزيوت و خلايا البشره . شاهد هنا طرق علاج الحبوب

فتح الحبوب الدهنيه :

الحبوب الدهنيه هى دهون متراكمه تحت الجلد وتكون مثل الحبوب الكيسيه وغالبا ما تكون غير مؤذيه ولكنها قد تصبح مؤلمه اذا اصبحت كبيره الحجم . لا تحاول ازالتها حتى لا تعرض بشرتك للاحمرار و البكتريا فقط اجعل الطبيب يزيلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع