المياه المعدنية التي شُفيت امرأة مريضة بمرض الوردية ( Rosacea ) ( المياه المعدنية الشافية ) - شبكة ترف التعليمية

المياه المعدنية التي شُفيت امرأة مريضة بمرض الوردية ( Rosacea ) ( المياه المعدنية الشافية )
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

عانت سيدة تُسمي كيرستين كامبل  التي تبلغ 33 عاماً من بشرة حمراء اللون ومؤلمة ، وقد تم تشخيصها من قبل الأطباء بمرض يُسمي مرض الوردية ( Rosacea )  في عام 2012، ولكن بعد خمس سنوات من تشخيص مرض السيدة كيرستين ، قد عادت بشرتها إلي حالتها الطبيعية وأصبحت حالتها مستقرة تماماً وتحت السيطرة ، وزعمت السيدة كيرستين أن السبب في علاجها هي أنها اعتادت إلي شرب لتراً من المياة المعدنية يومياً بدلاً من مياة الصنبور التي يتم استخراجها من مصدر بالقرب من مزرعة بالمورال الملكية في دولة اسكتلندا ( Queen’s Balmoral in sctoland ) ، والتي تعرف باسم Deeside .

وقالت كيرستين أنها استمرت في استخدامات كريمات الوجه والوصفات الطبية التي وصفها لها الأطباء ولكن لا يُمكن الاستمرار في استخدامها هذة الكريمات والوصفات الطبية لأنها أصبحت حاملاً في طفلها الثاني .

وقالت كيرستين أن بشرتها كانت حمراء ، كما أن أنفها كان أحمر جداً وكان مؤلم تحت الجلد ، كما ظهرت البقع الكبيرة علي وجها .

الميادة المعدنية الشافية
الميادة المعدنية الشافية

وقالت كيرستين انها بعد أن توقفت عن استخدام الادوية ، اتجهت إلي استخدام كريم واقي الشمس والمياه المعدنية Deeside  ، وأنها اعتادت علي شرب لتر في اليوم  من مياة Deeside  ، وهي مقتنعة تماماً أنها السبب في شفاء جلدها والسبب في عودته إلي طبيعته مرة أخري .

كما قالت كيرستين أن الكريمات والأدوية كانت تجعل حالتها أكثر سوءاً ، وكانت فقط تستخدم كريم واقي للشمس بعامل واقي من الشمس بقوة 50 SPF كل يوم .

الآن ، بعد ما يقرب من ست سنوات من تشخيص السيدة كيرستين بمرض الوردية ، تقول السيدة كيرستين إن بشرتها عادت إلي طبيعتها ، وقالت أن الاحمرار اختفي ، وأصبحت نتوءات البشرة قليلة جداً ، وأصبج مرض الوردية غير مرئي والناس لا يعرفون أنها تعاني من مرض الوردية غذا لم تقوم هي بإخبارهم بنفسها .

وأضافت كيرستين ، أن ليس لديها شك في أن المياه المعدنية Deesude هي السبب في أن بشرتها تبدو جيدة وصحية الآن .

بدأت كيرستين أن تشرب هذا النوع من المياه المعدنية بعد أن قرأت سلسلة من الدراسات العلمية عن قدرتها الفائقة علي الترطيب ، وكانت كيرستين تشتري كل أسبوع من 10 إلي 12 زجاجة سعة 500 ميلليلتر لكل زجاجة .

وأفادت التقارير أن المياة المعدنية ديسايد Deeside ، التي يتم تعبأتها بالقرب من قلعة بالمورال ( Balmoral Castle ) ، وهو بيت عطلات الملكة في حديقة كيرنجورمس الوطنية ( caringorms national park ) ، تتمتع بمزايا صحية أكثر من أنواع المياه الأخري .

وقد نشرت بعض الدراسات العلمية آثار هذا النوع الشافي من المياه المعندية علي الجلد والتهاب المفاصل منذ عام 1996 ، مما يشير إلي أنه قد يكون هناك بعض الحقيقة في تأثيرها علي شفاء السيدة كيرستين من مرض الوردية .

تم عمل إحدي الدراسات الصغيرة ، وتم مقارنة مياة ديسايد المعدنية بمياه الصنبور ، وكانت هناك علامات علي أن مياه ديسايد المعدنية يُمكنها أن تحسن من ترطيب البشرة وتقلل الأعراض لدي مرضي التهاب المفاصل .

دراسة علمية علي تأثير مياة Deeside المعدنية علي التهاب المفاصل الروماتيدي .

تم عمل دراسة علمية بتكليف من شركة المياة المعدنية Deeside ، علي تأثير شرب هذة المياه علي أعراض التهاب المفاصل الروماتيدي ، بعد ظهور الادعاءات أنها قد تم استخدامها منذ القرن الثامن عشر لعلاجه .

في آخر تجربة تم عملها من قبل مستوصف ابردين الملكي Aberdeen Royal Infirmary في عام 2003 ، تم دراسة 35 مريضاً عندما شربوا مياه ديسايد المعدنية أو ماء الصنبور العادي لمدة أربع أسابيع .

وقال الباحثون إن اختبارات الدم أشارت إلي انخفاض نشاط المرض وانخفاض مستويات الألم لدي الأشخاص الذين شربوا ميادة ديسايد المعدنية .

وقالت الدراسة : أن 72 % من المرضي في هذة الدراسة استفادوا كثيراً عندما أضافوا 1 لتر من ماء ديسايد كل يوم إلي أدويتهم العادية في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتدي من الخفيف إلي المعتدل .

فوائد مياه ديسيد المعدنية علي الجلد .

تم عمل إحدي الدراسات لتأكيد الفوائد الصحية لمياه ديسايد المعدنية علي الجلد ، والتي أثبتت أن مياده ديسايد المعدنية تعمل كمضاد للأكسدة ، وأن الجزيئات في المجموعات السائلة تكون أصغر حجماً التي توجد في مياه الصنبور ، مما يسهل علي الجسم امتصاصها وجعل الجلد والجسم أكثر ترطيباً .

كما وجدت دراسة أجراها علماء في جامعة ليدز في عام 2008 أن النساء اللواتي كن يشربن مياه ديسيد المعدنية كان لديهن عدد أقل من التجاعيد والبقع وكانت بشرتهن أكثر رطوبة بنسبة 23 % مقارنة بالنساء اللواتي كن يشربن من ماء الصنبور العادي .

وتم عمل الدراسة علي 22 متطوعاً ، والذين ظلوا يشربون لتر من مياه ديسيد المعدنية لمدة 12 أسبوع  ، والتي أثبتت أن قلت لديهم التجاعيد والبقع .

 

تاريخ فوائد مياه ديسايد الشافية .

قال مارتن سيمبسون المدير الإداري لشركة ديسايد للمياه المعندية ، ” لقد أجرينا الكثير من الأبحاث حول تاريخ الماء الذي يعود إلي القرون الماضية ” .

كما قال ” لقد اكملنا العديد من التجارب الإكلينيكية والمخبرية علي مدي العشرين عاماً الماضية لإثبات أن شركة ديسايد للمياه المعدنية تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ” .

كما قال مارتن ” يحتوي الماء علي مجموعة فريدة من الخصائص الطبيعية التي تدعم الخلايا الحية وتشجع علي تحسين الصحة الداخلية والشعور بأنك أكثر صحة ” .

ما هو مرض الوردية ( Rosacea ) ؟

مرض الوردية هو عبارة عن طفح جلدي شائع يصيب الجزء الأوسط من الوجه ، وهو أكثر شيوعاً في الأشخاص في منتصف العمر . تظهر بعض البقع الحمراء الدائمة ، وتظهر البقع والصديد .

أسباب ظهور مرض الوردية :

سبب ظهور مرض الوردية غير معروف بشكل كامل ، ولكن يعتقد الكثرين أنه يحدث بسبب الأوعية الدموية التي توجد تحت الجلد والتي يُمكنها أن تتوسع بسهولة .

الكحول ، الافراط في ممارسة التمارين ، التعرض لدرجات حرارة عالية ، الطعام الحار ، الإجهاد وضوء الشمس ، كل هذة العوامل يُمكن أن تجعل أعراض مرض الوردية اسوأ .

الأعراض الأخري لمرض الوردية وكيفية علاجها :

  • الاكتئاب .
  • القلق .
  • تورم العينين .
  • تضخم واحمرار الأنف بسبب فرط نمو الغدد الزيتية .
  • مشاكل بالعين مثل زيادة الحساسية تجاه الضوء .

لا يوجد علاج لهذة الحالة المرضية ، ويركز العلاج علي تجنب المحفزات وتخفيف الأعراض عن طريق استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم والكريمات الموضعية .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع