النجاح في امتحان التوفل بأسهل الطرق - شبكة ترف التعليمية

النجاح في امتحان التوفل بأسهل الطرق
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

إن معرفة كيفية إجتياز امتحان التوفل  أمر ضروري لطلاب الأجانب الذين يرغبوا في الإلتحاق بجامعة ناطقة باللغة الإنجليزية . ولكن ماذا يعني إجتياز امتحان التوفل ؟ هل هناك درجة نجاح في التوفل تحتاج الحصول عليها لإجتياز إختبار التوفل حسب المكان الذي تتقدم إليه . في هذا الدليل نوضح لك نصائح حول كيفية إجتياز إمتحان التوفل بجميع أجزائه وماذا تفعل عندما تواجه صعوبة في الوصول إلي نتيجة النجاح .

التوفل
التوفل

إليك مجموعة من الإستراتيجات التي تساعدك في إجتياز إختبار التوفل بطريقة جيدة . حتي إذا كانت مهاراتك في اللغة الإنجليزية أعلي من المتوسط فمن الجيد دمج مجموعة من النصائح والإستراتيجات  في دراستك وإختبارها وبهذه الطريقة يمكنك القيام بأفضل ما لديك في يوم الإختبار .

النجاح في امتحان التوفل

النجاح في التوفل بعمل مخطط  :

لتنظيم المعلومات حول درجة امتحان التوفل تحتاج إلي عمل مخطط حول الجامعات أو المنح أو الأماكن التي تشترط الحصول علي التوفل كالأتي :

الجامعة أو الهيئة الدرجة المطلوبة في التوفل  الحد الأقصي للدرجات المطلوبة ملاحظات
كولومبيا
كاليفورنيا
ألمانيا
فرنسا

الخطوة الثانية البحث عن معلومات حول نقاط التوفل المطلوبة :

بعد ذلك، سوف تحتاج إلي البحث عن معلومات عن درجة التوفل المطلوبة حول المكان المتقدم إليه يمكنك البحث عن طريق جوجل وكتابة إسم المكان مع وضع الحد الأدني للتوفل أو الشروط المطلوبة .

حاول العثور علي روابط لموقع الويب الرسمي للجامعة أفضل لكي تحصل علي المعلومات الموثوقة وقد تجد صفحات متطلبات القبول وصفحات الأسئلة الشائعة للتوفل ويمكنك إستخدام البحث الخاص بالموقع للبحث عن الكلمات الشائع حول التوفل  .

الحصول علي الدرجة المطلوبة في امتحان التوفل :

الأن، العثور علي أعلي درجة في إختبار التوفل في الرسم البياني الخاص بك، سوف تكون نتيجة الإختبار التوفل هذه المرة الأولي التي تمنح فيها فرصة للعمل في جامعتك . في المثال أعلاه أعلي درجة إختبار للتوفل هي 100  لجامعة نيويورك وكولومبيا وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلي تسجيل 100 درجة علي الأقل لإجتياز الإختبار .

 كيفية إجتياز امتحان التوفل :

كما أوضحنا أعلاه تختلف درجة النجاح من مكان إلي أخر بإختلاف المدارس المتقدم إليها ولكن كيف يمكنك ضمان الحصول علي النتيجة هناك مجموعة من الخطوات لكي تجتاز إختبار التوفل .

 التعرف علي صيغة التوفل :

إن معرفة الشكل العام هو مفتاح الأداء في يوم الإختبار . خذ بعض الوقت لكي تتعرف علي الأساسيات كيفية تنظيم الإختبار وكيفية تسجيله .وفيما يلي نظرة عامة حول بنية إختبار التوفل :

القسم عدد الأسئلة في الإمتحان الوقت الأسئلة النقاط المطلوبة
القراءة 1 60- 80 دقيقة 36 – 56 سؤال 30
الإستماع 2 60- 90 دقيقة 34- 51 سؤال 30
التحدث 3 20 دقيقة 6 مهام 30
الكتابة 4 50 دقيقة 2 مهمة 30

البحث عن النقاط الأساسية في امتحان التوفل :

لإعداد خطة دراسة التوفل جيدة وتتمكن من إجتيازها، يجب في النهاية العثور علي النتيجة الأساسية . عادة ما تكون النتيجة الأساسية عكس نقاط الهدف، إنها النتيجة التي تبدأ بها قبل القيام بأي إختبار .

اسهل طريقة للعثور علي النتيجة هي إجراء إختبار كامل للتوفل تعتبر الإختبارات الرسمية مثاليه لأن لديهم أسئلة ممارسة الأكثر واقعية ويستخدمون بنية مشابهة لشكل الإختبار .

قبل امتحان التوفل يجب تحديد عدد الساعات التي تحتاجها في المذاكرة :

يمكنك إستخدام النقاط في إختبار التوفل لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. في ما يلي تقديرات لعدد الساعات التي تحتاج إليها في كل قسم من إختبارات التوفل من أجل تحسين نقاط ولاحظ أن هذه الساعات قيمة تقريبيه تختلف من شخص لأخر .

القراءة : 6 – 8 ساعات .

الإستماع : 6 – 8 ساعات .

التحدث : 15 ساعة .

الكتابة : 6- 8 ساعات .

وضع خطة للمذاكرة للنجاح في امتحان التوفل :

والأن بعد أن عرفت عدد الساعات التقريبه التي سوف تحتاجها  في إختبار التوفل فإنه قد حان الوقت لوضع خطة دراسية . كم سيستغرق إختبار التوفل ؟ من الناحية المثالية يجب أن يكون أمامك ثلاثة إلي ستة أشهر من وقت الدراسة قبل الإختبار وهذا يكفي بصفة عامة لكي يتناسب عدد ساعات المذاكرة بدون أي مشاكل .

قسم ساعات الدراسة حتي يكون لديك عدد ساعات كل إسبوع تقريباً . علي سبيل المثال، دعنا نفترض أنك بحاجة إلي دراسة 66يوم هذا يعني أنك سوف تحتاج إلي دراسة حوالي خمس ساعات ونص في الإسبوع .

تذكر أنك لا تحتاج إلي الدراسة في الجلسه الواحدة كل إسبوع، قد يكون لديك بضع ساعات في يوم واحد وعدد قليل في الأخر في النهاية إفعل ما يناسبك .

 إستخدم مصادر عالية الجودة لتعلم المحتوي والنجاح في التوفل :

بمجرد بدأ دراسة التوفل سوف تتمكن من الحصول علي أقصي إستفادة عند إستخدام مصادر عالية الجودة والتعرف علي صيغة الإختبار وممارسة ما تتعلمه . أبدأ دائماً بمصادر التوفل الرسمية لأنها أفضل رهانات للحصول علي المحتوي الأصلي .ولحسن الحظ، فإن العديد من الموارد التوفل الرسمية مجانية وإليك أفضل ما تحتاج إليه :

 إستهدف نقاط ضعفك :

من المهم أن تعرف بأنه يمكنك الإستفادة من نقاط الضعف لديك، وقضاء بعض الوقت  في إستعراض المفاهيم الصعبة وحل المشاكل التي تحدث  لك أثناء الممارسة وإختبار إستراتيجيات مختلفة. علي سبيل المثال، إذا كنت تكافح من أجل الوصول إلي درجة عالية أثناء الإختبار فعليك تخصيص وقت لدراسة ووقت لتحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية وتشمل الإستراتيجيات الأساسية التحدث إلي الناطقين باللغة الإنجليزية وتسجيل ردودك وتحسين النطق .

تتبع تقدمك :

الخطوة الأخيرة هي محاولة التحقق من تقدمك حتي يمكنك معرفة إذا كنت تتحسن أم لا . قم بإختبارات ممارسة التوفل للحصول علي قائمة بالمصادر الأساسية والتعرف علي شروط كل إختبار  .

نصائح لتحسين القراءة لاجتياز قسم القراءة في امتحان التوفل :

هناك العديد من النصائح التي  يجب أن تفكر فيها لكي تحصل علي أعلي درجة في قسم القراءة :

تحسين سرعة القراءة الخاصة :

الوقت هو الجوهر عندما يتعلق الأمر بإختبار التوفل. في الواقع كل الأشياء الأخري متساوية التوقيت الجيد هو الأهم لتحقيق درجة في إختبار التوفل . في أقسام أخرين،  مثل المحادثة علي سبيل المثال سيكون أمامك15 ثانية لتجهيز الإجابة و45 ثانية لتجسيلها. في قسم الإستماع يمكنك سماع الحوار فقط عندما يتم عرضه .

يحتاج منك قسم القراءة إلي التحكم في الوقت المتبقي لك لإستكمال القراءات وإعطاء إجابتك.  يمكن ان يصل قسم القراءة إلي56 سؤالاً في 3 – 4 قطع وأقصي وقت هو 80 دقيقة . وهذا سيكون لديك 5 دقائق فقط لقراءة كل نص وحوالي دقيقة للإجابة علي كل سؤال في قسم القراءة . إذا كنت تريد الحصول علي المزيد من الوقت للإجابة علي الأسئلة، فسوف تحتاج إلي قراءة كل مقطع في 3 – 4 دقائق ولتحقيق النجاح تحتاج إلي تحسين سرعة القراءة .

إنها فكرة جيدة عندما تأخذ وقت طويل للوصول إلي فقرة معينة  .سوف تلاحظ علي الأرجح أنك تتباطأ عندما ينخفض مستوي الفهم وهذا طبيعي عندما تفهم أقل تحتاج إلي إبطاء القراءة والقراءة أكثر بعناية . يقرأ الجميع في وتيرة مختلفة مهمتك هي جعل وتيرتك أسرع قليلاً من الإختبار المحدد بحيث يمكنك الإنتقال إلي القطعة بسهولة .

بصرف النظر عن قراءة قطع التوفل الأكاديمية يجب  أن تتأكد من قراءة قطع باللغة الإنجليزية قبل الدخول إلي الإمتحان مثل قراءة الأدب الانجليزي، الصحف، المجلات، وقراءة مجموعة متنوعة من أساليب الكتابة باللغة الإنجليزية لكي تساعدك في تحسين سرعة القراءة .

زيادة سرعة الفهم :

بمجرد أن تعمل علي زيادة سرعة الفهم، سوف تكون مرتاح عند قراءة القطع باللغة الإنجليزية في وقت أقل من 4 دقائق لكي تكون مستعد للخطوة التالية . الان تحتاج إلي الحفاظ علي هدوئك وتجنب التوتر عند قراءة كلمات غير مفهمومة لأن قسم القراءة سوف يشمل علي الكثير من التحديات ويتم وضع الكلمات الصعبة عن قصد . سوف يتطلب منك قسم القراءة إستنباط المعني وإستنتاج المعلومات من الكلمات التي لاتفهما هذا ما يختبره بالفعل قسم القراءة وليس قدرتك علي حفظ المفردات قبل الإختبار ولكن مهاراتك في التعامل مع الكلمات والمفردات التي لا تعرفها . إن عدم معرفة كلمة ليس أمراً عادياً فحسب بل من المتوقع أيضاً أن يمر بهذه المشكلة متحدثي اللغة الإنجليزية كلغة أجنية .

عندما تتعثر في كلمة لا تفهما قد يكون رد فعلك الاول هو التحقق عندما تكون هذه الأدوات غير متوافرة . إجبر نفسك علي تخطي الكلمات الصعبة ومواصلة القراءة وفي كثير من الاحيان سوف تجد بأن النص باكمله سهل الفهم حتي لو لم تفهم بعض الكلمات .

تعلم مفردات محددة :

علي الرغم من أنك لن تجد أي كلمات إلا أن تطوير قاموس المفردات الخاصة بك أمر ضروري ولن يؤذي أحداً سواء كنت في المنزل أو في الفصل إمضي قدماً وإبحث عن الكلمات التي لا تفهما .    نظراً لأنك تمارس قسم القراءة في إختبار التوفل فحاول قراءة كل نص وبعد قراءة النص بأكمله محاولة فهم كل شئ بنفسك .

قم بإنشاء قائمة بالكلمات الغير مألوفة وقم بترجمتها بإستخدام قاموس الكلمات من الإنجليزية إلي الأنجليزية وتجنب إغراء ترجمة الكلمات من اللغة الإنجليزية إلي اللغة العربية .

 مواصلة التحرك :

التوقيت هو أهم شئ في إختبار التوفل ، لذلك حاول ألا تتوقف وإستمر في التحرك . هناك عدد من القطع في الإختبار ويضمن لك الشعور بالراحة أكثر مع واحد أو أخر . سيبدو للبعض أن الأمر أكثر صعوبة وسيبدو للبعض أنه أمر سهل قم بتقليب المقطع ولاحظ الكلمات الرئيسية في الجمل وإترك بعض المصطلحات الغير مألوفة وتذكر مقاطع التوفلقد تحتوي علي كلمات لا يعرفها حتي المتحدثين الأصليون .

 ترقيم الخط :

الغرض من إختبار التوفل لترقيم كل سطر في المقطع الخامس هو مساعدتك في الإنتقال من الكلمات أو الجمل المشار إليها في الأسئلة  . يمكنك عمل خطوط محددة من خلال الأرقام المقدمة، قد يفأجأ من مقدار الوقت الذي يمكن أن تضعيه بالفعل .

نصائح للإجابة علي جزء الكتابة في امتحان التوفل :

إعداة الصياغة :

من المهم جداً التدريب علي الكتابة قبل إختبار التوفل . في الواقع، إذا كنت لا تتقن الكتابة الكاملة يمكنك عدم التركيز علي الصياغة الكاملة. وتذكر أن إستراتيجات إعادة الصياغة تساعد في الإجابة علي سؤال الكتابة . حاول البحث عن أنشطة لتعزيز مهارة إعادة الصياغة الخاصة بك . لذلك الكثير من الردود الكتابة المتعلقة بالتوفل تحتاج إلي خطوتين وهما العصف الذهني والتلخيص . في مرحلة العصف الذهني إكتب فقط الأفكارالتي تفكر فيها ثم إنتقل إلي المخطط التفصيلي الخاص بك . وتجهيز المكان الذي إخترت الأفكار التي سوف تستخدمها في المقال والتي تم تنظيمها وترتيبها في الشكل الصحيح . .

تذكر بأن المهمة الرئيسية هي التلخيص النقاط التي وردت حتي تتمكن من الردعلي الأفكار الموجودة في القطعة ولكن المحرر سوف يكرر الأفكار الأكثر أهمية .

تدوين الملاحظات الأكثر أهمية :

عند الكتابة في إختبار التوفل إن ملاحظاتك هي الأهم . حاول تلخيص مقالاتك ببساطة من خلال القراءة والمحاضر بحيث يمكنك الكتابة عليها بشكل كامل . يجب أن يكون تركيز ملاحظاتك علي المحاضر بدلاً من القراءة لكي تحصل علي الكتابة السليمة .

تأكد من الكتابة الهجائية الصحيحة :

للحصول علي درجة جيدة في قسم الكتابة في إمتحان التوفل وإذا كانت كتابتك الكلمات الرئيسية صحيحة سوف يتمكن المصحح من فهم الجمل الخاصة بك  . وحذاري من إستخدام الكلمات التي لها نفس الصوت لأنها يمكن أن تغير المعني الكامل للجملة . أيضاً تجنب هجاء الكلمات الكبيرة يمكنك تخمين الكلمات البسيطة لسهولة وصول المعني والتفكير في كلمة مختلفة أو العبارة التي يمكن أن تستخدمها بدلاً من ذلك .

الحفاظ علي قواعد اللغة تحت السيطرة :

في بعض الأحيان، يكون التنظيم العام لمقال ما جيد( يفضل تدوين الملاحظات الجيدة أو الكتابة ) لكن المشكلة تكمن في الجمل الفردية. كن علي دراية بقواعد اللغة الإنجليزية وفهم كيفية صياغة الجمل والعبارات .هناك العديد من الطرق المختلفة لتكوين الجمل سوف يرغب هدافوا التوفل في معرفة أنك تعرف أنماط القواعد المختلفة كن علي دراية بمختلف قواعد النحو المحتملة للغة الإنجليزية.  وقم بإنشاء جمل توضح معرفتك بالقواعد المتنوعة .

نصائح للنحاج في قسم التحدث في امتحان التوفل :

 عمل ملاحظات رائعة :

عادة ما يكون إمتحان التوفل مكثف ومركز، لذلك فإن تدوين الملاحظات القصيرة أثناء الإستماع إليك سوف تساعدك في التركيز علي الأفكار الرئيسية كما أنها طريقة رائعة لإعادة النظر فيما تخطط لردك .

الإسترخاء :

أخذ إستراحة 10 – 20 ثانية وأغمض عينيك ثم الجلوس مع أخذ نفس عميق قليلاً. تحتاج في بعض الأحيان إلي تنظيم معدل ضربات قلبك إلي الوضع الطبيعي قبل أن تتمكن من التفكير المستقيم كونك متوتر هذا أمر طبيعي أثناء الإختبار حتي لا تشعر بالذعر .

الحفاظ علي تركيزك :

يمكن أن يكون مركز الإختبار محاط بالصخب مع كل من تتحدث معه حاول ألا تستمع إلي زملائك في الإختبار والقيام  بفصل نفسك عما يحدث في الغرفة .

إستخدام قالب :

يمكن أن يساعدك علي تنظيم إجابتك مسبقاً علي تحديد إستجابتك بشكل أسرع ومع الإجهاد في يوم الإختبار حتي تتمكن من القضاء علي الفوضي .

نصائح الإجابة علي قسم الإستماع في امتحان التوفل :

الإستماع إلي المحادثات الإنجليزية بإنتظام :

لا تندهش بالطبع الإجابة علي المحادثة في اختبار التوفل تحتاج إلي الإستماع للكثير من المحادثات وكلما سمعت الإنجليزية أكثر كلما أصحبت مهارة الإستماع لديك أفضل وأسهل .  يمكنك الإستماع إلي راديو تولك ومحطات الأخبار والأفلام والمسلسلات والبرامج التليفزيونية والبودكاست كلها خيارات رائعة طالما أنها باللغة الإنجليزية حاول الإستماع إلي  بعض الأفكار باللغة الإنجليزية مثل مقابلة أجريت في الخارج .

الإستماع إلي اللهجات الإنجليزية المختلفة :

سوف يساعدك هذا الأمر أيضاً إذا كنت تمارس الإستماع إلي درجات مختلفة أثناء الدراسة . سوف يشمل إختبار التوفل لهجة واحدة  . حتي الناطقين باللغة الإنجليزية يمكنهم النضال من أجل اللهجات الإنجليزية المختلفة، لذلك تأكد من الحصول علي التعرض لبعض اللهجات قبل يوم الإمتحان. حاول الإستماع إلي مقاطع الأخبار أو محطات الراديو للبلدان المختلفة .

تدوين الملاحظات :

حتي إذا كان لديك مهارات جيدة في اللغة الإنجليزية تذكر عادة الأشياء التي تسمعها باللغة الإنجليزية فيجب عليك تدوين الملاحظات أثناء قسم الإستماع. كل من التسجيلات عدة دقائق وتحتوي علي الكثير من المعلومات إذا لم تقم بتدوين الملاحظات فقد يكون من السهل نسيان بعض النقاط التي تم طرحها وبالتالي تنسي بعض الأسئلة في الإختبار .

التركيز علي التسجيلات أثناء التشغيل :

اختبار التوفل إختبار طويل وقد تشعر بالإرهاق والتعب أثناء تشغيل أجزاء منه . وأحد أسوأ الامور هو تشغيل قسم الإستماع عند تشغيل التسجيلات الصوتية . ستستمع إلي كل تسجيل مرة واحدة فقط وإذا فقدت النقطة الاساسية فربما لن تحصل علي جميع المعلومات التي تحتاج الوصول  للحصول علي أعلي نتيجة في هذا القسم . يمكنك إنجاز اطول تسجيل في خمس دقائق بحيث يمكن التركيز في هذا الوقت الطويل.

الكتابة أثناء الإستماع :

يحاول البعض أثناء إختبار التوفل التركيز في الإستماع فقط ثم كتابة الأفكار الرئيسية بعد ذلك. هذه الفكرة سيئة لسببين أولاً كل التسجيلات صوتية تستغرق عدة دقائق . لذا ستنسي علي الأرجح بعض النقاط الرئيسية عندما تحاول كتابة جميع ملاحظاتك في وقت واحد . ثانياً، لاحظ كتابة الملاحظات الخاصة حتي بعد التسجيل قد يكون إنتهي . بدلاً من ذلك كتابة الملاحظات طوال التسجيل والإحتفاظ بها قصيرةومحاولة العمل علي نمط قائمة لفترة طويلة .

التركيز علي الأفكار الرئيسية :

لا تحاول ان تكتب كل ما تسمعه لن تتمكن من ذلك،وربنا تفوتك بعض النقاط المهمة لأنك تحاول نسخ كل كلمة بدلاً من ذلك ، ركز علي النقاط الرئيسية في التسجيل .إذا كنت تسمع إلي محاضر فكر في تدوين الملاحظات الهامة .

مواقع مجانية تساعدك في الإجابة علي أقسام امتحان التوفل :

نقدم لك مجموعة مواقع تساعدك في امتحان التوفل فقط اضغط على الرقم للتحويل إلى الموقع

  1. يقدم لك الموقع الرسمي خدمات متنوعة من المواد التدريبية لمساعدتك في التحضير للتوفل وبناء مهارات اللغة الإنجليزية تتضمن المواد أسئلة نموذجية وإختبارات للتدريب وبرامج بناء المهارات التفاعلية ونصائح المعلومات مفصلة للمزيد من المعلومات حول الإختبار 1
  2. يقدم لك الموقع إختبارات علي أقسام إختبار التوفل المختلفة 2
  3. موقع رائع للتدريب علي الصوتيات الخاصة بالتوفل 3
  4. يمكنك إستخدام الموقع في الحصول علي مواد تحضيرية للإمتحان 4
  5. يحتوي الموقع علي مجموعة من التعابير والتي تكون مفيدة في زيادة المفردات اللغوية 5
  6. يمنحك الموقع دورة تدريبيه عن التوفل والحصول علي إمتحانات 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع