بالصور ماذا يقول الإبط عن صحتك ؟ - شبكة ترف التعليمية

بالصور ماذا يقول الإبط عن صحتك ؟
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

عليك ان تلاحظ دائما منطقة الإبط لان قد تخبرك بالكثير عن صحتك فماذا يقول لك الإبط عن صحتك ؟ هناك بالتأكيد مناطق معينة في الجسم لا نرغب في التحقق منها وبالتأكيد أن الإبطين أحد هذه الاماكن ولكن ماذا يقول الإبطين عنك ؟ هناك الكثير من علامات التحذير  الذي يطلقها الإبطين عن صحتك لأن الإبطين من الأماكن التي تفسر الإختلالات الهرمونية وغيرها من مشاكل تغير الكيمياء في الجسم . هذا هو السبب وراء مراقبة العلامات الحمراء التي يطلقها الإبط وتقديم تفسير لما تعنية فقد تعطي تفسيرات مهمة علي سبيل المثال، قد تكون الرائحة الكريهة من الأعراض المهمة لأحد الأمراض ويحدث علامات غير متوقعة . يمكن أن تكون الراوئح والقوام والعرق والأحاسيس الغريبة كلها علامات حمراء لمشاكل صحية أكثر خطوة وإلحاحاً . لحسن الحظ، من السهل جداً التعرف علي ماذا يقول تحت الإبطين للتعر علي علامات التحذير ولا يجب تجاهلها .

 ماذا يفعل الإبط ؟

الإبط منطقة مجوفة تحت الذراع حيث يتلف كتفك الجذع . هذه الحفرة موجودة بشكل طبيعي في الجسم لكي تناسب شكل أجسامنا ولكنها تخدم أيضاً غرض مهم وهو البشرة الرقيقة داخل الإبطين تفرز الكثير من العرق. الإبط جزء مهم  للجهاز الليمفاوي ومنطقة كبيرة لنمو الشعر . يجمع الشعر تحت الإبط ويكون مادة كيميائية يعتقد البعض أنها جذابة  . بإختصار قد يبدو الإبطين جزء بسيط ولكنه يقوم بالأشياء المهم للجسم وهذا هو السبب الذي يدفعنا إلي أن نتهم بهم .

الإبط وصحتك

 1. الإبط والحكة المستمرة :

إذا لاحظت وجود حكة مستمرة تحت الإبطين فعليك إلقاء نظرة  فاحصة علي الإبطين . قد تشير الحكة في الإبطين إلي تهيج الجلد وبين الأسباب المحتملة ورائه هو  طفح حلاقة الشعر الزائد أو رد فعل تحسسي لمزيل عرق جديد او كريم الحلاقة . قد تعني الحكة أيضاً الإصابة بالعدوي البكترية أو الفطرية  . إذا كان لديك بقع حمراء كثيفة وحكة وربما فرط اللون الأصفر فأنت بحاجة للذهاب إلي الطبيب الرعاية الأولية وربما إلي طبيب الامراض الجلدية .

2. الإبط والرائحة السيئة :

قد تعاني من تعرف الإبط المُفرط و فعلا يعاني الجميع من رائحة سيئة للجسم فهذا أمر طبيعي ولكن هذا يعني أن العرق يتراكم في طيات الجلد ثم تبدا البكتريا في النمو والتكاثر وعند فرك الإبط . في بعض الأحيان قد تكون الرائحة لاذعة للغاية وتأتي بإشارات تدل علي مشاكل الغدة الدرقية أو بسبب تغير الهرمونات مهما كان الأمر فإنه يستحق رأي الطبيب . يجب الإنتباه  إلي مادة بي أو وهي مادة كيميائية حادة مثل الفاكهة المتعفنة أو طلاء الأظافر. هذه الرائحة علامة علي الإصابة بالحمض الكيتوني مما يدل علي أن الجسم لا يكسر السكر بشكل صحيح . هذه الرائحة يمكن ان تشير إلي أن لديك أعراض مرض السكري وتحتاج إلي رعاية طبية علي الفور . ولذلك ان كنت تعاني من رائحة الإبط السيئة لا تنسي استشارة الطبيب

 3. الإبط ووجود كتل :

قد تعاني من حبوب الإبط وقد تكون الكتل تحت الإبطين أمر مزعج للغاية ولكن يجب أن تأخذ نفس عميق قبل أن تخرق الكتل الموجودة أسفل الإبطين .  ذكرنا في وقت سابق أن الإبطين من الاماكن المهمة في الجسم والمنطقة بالكامل ملئية بالعقد الليمفاوية الصغيرة الغير ملحوظة علي الأقل حتي تتورم . يمكن أن تشير الغدد اليمفاوية المتضخمة إلي أنك علي وشك أن تمرض أو أن جسمك يقاوم الخلايا. يمكن أن تكون الغدد الليمفاوية أن تبقي منتفخة لأكثر من إسبوع والكتل لا تختفي من تلقاء نفسها وتصبح علامة خطر علي وجود حالات خطيرة بما في ذلك الإلتهابات أو حتي بعض أنواع السرطان .

 4. الطفح تحت الإبط :

أخر شئ تريد أن تجده في منطقة الإبطين هو ملاحظة طفح الإبط كبير . . ولسوء الحظ، فإن الإبطين عرضة للطفح بشكل خاص لأن المساحات رطبة  ودافئة بإستمرار . ويمكن أن نتشر عدوي الخميرة بسهولة في منطقة الإبطين  ولكن من المهم الإنتباه إلي نوع الحكة أو الإحمرار أو حجم الورم . يمكن أن يسبب هذا الطفح مشكلة أكبر من الحكة وهي الحساسية والحرارة المفرطة والتعرق وحتي التهيج تحت الإبط. كل نوع من الطفح الجلدي يتطلب علاج وإذا لم يحدث الكريم أي تأثير تحتاج إلي إستشارة الطبيب .

5. ألم تحت الإبط :

الألم تحت الإبط امر مزعج فقد تواجه الكثير من أنواع الألم المختلفة تحت الإبطين والمصدر الرئيسي المحتمل لها هو ألم العضلات . . إذا كنت تمارس  الضغط علي ذراعيك مثل رفع شئ ثقيل أو الإستمرار علي ممارسة اليوغا  قد تشعر في اليوم التالي بألم تحت الذراعين . ومع ذلك يجب أن تفحص الطبيب للمعرفة الأعراض التي  تظهر في ألم تحت الذراع لأنه يمكن ربطه بالغدد الليمفاوية المتورمة أو أي إلتهاب في منطقة أخري .

 6. التعرق المفرط تحت الإبط :

من الطبيعي أن تلاحظ التعرق كثيراً عند ممارسة التمارين الرياضية ولكن يجب عليك الحذر من التعرق المفرط في اليوم التالي . التعرق بشكل مفرط عندما تكون جالساً أو تسير بسرعه قياسية لا يعد طبيعياً . في الواقع، ان فرط  التعرق  هو أحد الأعراض الطبية الخطيرة  . قد تظهر هذه الأعراض في صورة تعرق ليلي وعليك أن تتحدث مع الطبيب حول مستوي هرموناتك لأنها قد تشير إلي مرحلة أولي من إنقطاع الطمث .

 ماذا يجب أن تفعل للاهتمام بمنطقة الإبط ؟

عند الشك يجب أن تتصل بطبيب الرعاية الاولية . يمكن للطبيب أن يطلب عمل فحص دم وإختبارات أخري للتأكد من أنه لايظهر مستويات غير طبيعية من المواد الكيميائية التي تعتبر عنصر أساسي لصحتك . قد يوصي أخصائي الرعاية الصحية بالذهاب إلي أخصائي الأمراض الجلدية أو العثور علي المنتجات التي لا تحتاج إلي وصفة طبية والتي تساعد في علاج الأمراض .

نصائح العناية بصحة الإبط :

هناك الكثير من مشاكل الإبطين وتحتاج منك إلي عناية خاصة لكي تحافظ علي الإبطين صحية ومنع الرائحة الكريهة التي تصبح مصدر قلق للكثير وتحرجك للغاية . وتشمل أسباب رائحة الجسم سوء النظافة نقص العناصر الغذائية و مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن والمشاكل الطبية الأساسية مثل إضطرابات التمثيل الغذائي وأمراض الكبد أو مرض السكري .

1.عصير الليمون :

أخذ قطعة من عصير الليمون وتقسيمها إلي جزئين وإستخدامها في تدليك منطقة تحت الإبطين . تأكد من وصول العصير لبشرتك وتركه حتي يجف من تلقاء نفسه ثم أخذ حمام يفضل التكرار حتي تلاحظ نظافة منطقة تحت الإبطين تماماً . وإذا كان لديك بشرة حساسة يفضل تخفيف عصير الليمون في كوب ماء وتطبيقه تحت الإبطين بقطنة .

2.  صودا الخبز :

مزج كميات متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة وتطبيقه مباشرة تحت الإبطين لمنع الجفاف  ومنع التعرق بالإضافة الرائحة الكريهة وإستخدم هذا العلاج عندما تحتاج إلي حماية لعدة ساعات. بدلاً من ذلك، يمكنك محاولة خلط معلقة صغيرة من صودا الخبز وعصير الليمون وتطبيقه تحت الإبطين وأجزاء من الجسم أخري التي تعاني من التعرق الشديد.

3. حمض خل التفاح :

خل التفاح واحد من بدائل مزيل العرق الطبيعي وله خصائص مضادة للبكتريا المقاومة لنمو البكتريا . وصب خل التفاح في وعاء ونقع قطعة من القطن بداخله ومسح تحت الإبطين بذلك تساعدك في تقليل درجة حموضة الجلد وبالتالي القضاء علي رائحة الإبط تماماً .

4.  الزبادي والكركم :

خلط الزبادي أو الدقيق مع الكركم وتطبيقه علي البشرة . يحتوي الزبادي علي خصائص تفتيح طبيعية تساعد علي تفتيح البشرة.  كما أن الكركم مضاد للبكتريا التي تحافظ علي الإبطين طازجة ولا تستخدم الكثير من المسحوق الكركم لأنه سوف يترك بقعة صفراء علي الجلد .

5. البطاطس :

في البداية ضعي شريحة رقيقة من البطاطس ثم التدليك بقطعة البطاطس علي منطقة الإبط أو يمكنك عصير البطاطس لإستخراجه ثم تطبيق عصير البطاطس برفق علي المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 – 25 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ .

6.  الخيار :

الخيار من المصادر المعروفة لفيتامين ج، الموليبدينوم، فيتامين ك، حمض البانثونيك، البوتاسيوم، النحاس، المنجنيز، المغنسيوم، الفوسفور، البيوتين  في البداية الفرك بلطف شريحة رقيقة تحت الإبطين او الحصول علي عصير الخيار وتطبيقه برفق تحت الذراعين .

7. ماء الورد :

ماء الورد من العلاجات المهدئة للغاية يمكنك إستخدامه في التخلص من الروائح الكريهة لتحت الإبط. يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة .

8. لب الطماطم :

الحصول علي لب الطماطم ووضعه مباشرة علي الإبطين. تركه لمدة 15 دقيقة وتنظيفه وتجربه أثاره  بعد فترة للحصول علي نتائج فعالة .

9. الشبه :

من العناصر القديمة المعرفة في تنظيف منطقة الإبطين وتستخدم كمزيل طبيعي للعرق صب كمية من الماء علي كمية من الشبه وفرك الإبطين ببطء بإستخدام لبعض من الوقت وتركه يجف من تلقاء نفسه . قد يهمك أيضا ان تقرأ عن تبييض الأبط بالطرق الطبيعية

10. مسحوق خشب الصندل :

من المعروف أن مسحوق خشب الصندل يمتلك رائحة مهدئة ومفيد في إزالة رائحة الإبطين الكريهة من خلال تجهيز معجون مسحوق خشب الصندل وإضافة الماء للحصول علي عجينة متسقة ومزجها جيدً قبل التطبيق وتركه حتي يجف والغسل بالماء النظيف .

اترك تعليقاً

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع