طلاب مصريون يصممون سيارة تستخدم الهواء كوقود لها - شبكة ترف التعليمية

طلاب مصريون يصممون سيارة تستخدم الهواء كوقود لها
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

قام مجموعة من الطلبة المصريين من جامعة حلوان بتصميم نموذج أولي لسيارة تحمل فرداً واحداً و تسير بالهواء بدلاً من البنزين. و تبلغ تكلفة هذه السيارة التي تعمل بالأوكسجين حوالي 780 جنيه إسترليني فقط ( ما يعادل 18 ألف جنيه مصري ). و كانت هذه التجربة الرائعة لهم كمشروع للتخرج لهؤلاء الطلبة، و التي يمكن أن توفر الكثير من المال في ظل الإصلاحات الإقتصادية القاسية التي تقوم بها مصر في الآونة الأخيرة.

و تعتبر هذه السيارة ليست مكلفة كما أنها تروج للطاقة النظيفة بدلاً من الإستخدام المعتاد للوقود بالإعتماد على الهواء كمصدر طاقة للسيارة.

 

و وفقاً لما قاله الطلبة الذين صمموا هذه السيارة فيمكن أن تصل سرعة هذه السيارة إلى 25 ميل في الساعة ( 40 كيلومتر في الساعة). و يمكن أن تسير السيارة لمسافة 19 ميل ( 30 كيلومتر) قبل أن تحتاج للتزود بالوقود مجدداً ( المزيد من الأوكسجين المضغوط). و مع ذلك فإن الطلاب على يقين بأن السيارة ستصل فيما بعد إلى سرعة 62 ميل في الساعة ( 100 كيلومتر في الساعة ) ويمكنها أن تسير مسافة 62 ميل ( 100 كيلومتر ) قبل أن تحتاج إلى المزيد من الوقود، و ذلك في النماذج المستقبلية.

 

 

و تبلغ تكلفة بناء السيارة 18000 جنيه مصري ( 780 جنيه إسترليني أو ما يعادل 1000 دولار أمريكي). و يقول الطالب محمود ياسر الذي ساعد في تصميم هذه السيارة ” التكلفة التشغيلية للسيارة ستكون لا شيء تقريباً “. أنت تستخدم الهواء النضغوط، فأنت لا تدفع ثمن الوقود و أيضاً لا تحتاج للتبريد.

و يتطلع الفريق الآن إلى زيادة التمويل لتوسيع المشروع و إنتاج كميات كبيرة من السيارات. و كما أوضحنا فإن هذه السيارات التي تشبه سيارات السباق تأتي رخيصة الثمن في ظل الإصلاحات الإقتصادية التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.

و قد قامت أيضاً شركة سيجواي بتصميم سيارة سباق صغيرة الحجم أيضاً في الشهر الماضي، و تظهر الصور أب و إبنه يركب كل منهما سيارته، مما يؤكد بأنه يمكن ضبط عجلة القيادة و المقعد طبقاً لحجم السائق.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع