علماء الآثار يكتشفون تمثال رملي لأبو الهول في معبد كوم امبو - شبكة ترف التعليمية

علماء الآثار يكتشفون تمثال رملي لأبو الهول في معبد كوم امبو
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

إكتشف علماء الآثار المصريون تمثالاً لجسم أسد و رأس بشري في مدينة أسوان جنوب مصر. و تقول وزارة الآثار المصرية أن تمثال أبو الهول المصنوع من الحجر الرملي تم العثور عليه في معبد كوم امبو أثناء رحلة عمل لحماية الموقع من المياه الجوفية.

و يقول مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار أن التمثال ربما يعودد إلى العصر البطلمي. و حكمت البطالمة مصر لمدة 300 عام من عام 320 قبل الميلاد و حتى عام 30 قبل الميلاد.

و تأمل مصر أن تؤدي هذه الإكتشافات إلى تشجيع السياحة و التي تضررت بشدة بعد الإضطرابات السياسية في أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011.

و يأتي هذا الإكتشاف بعد أن وجد علماء الآثار واحدة من أقدم القرى على الإطلاق في دلتا النيل في مصر و التي يعود تاريخها إلى ما قبل الفراعنة. و قد كشفت وزارة الآثار المصرية في بداية شهر سبتمبر الجاري عن هذا الموقع و الذي يقع في تل السمارة على بعد حوالي 140 شمال القاهرة.

و قال كبير علماء الآثار فريدريك جيو أن فريقه عثر على صوامع تحتوي على عظام حيوانات و طعام، مما يشير إلى وجود حياة بشرية يرجع تاريخها إلى 5000 سنة قبل الميلاد. و هذا كان قبل بناء أهرامات الجيزة بحوالي 2500 عام.

كما أن علماء الآثار المصريون كانوا قد إكتشفوا 4400 مقبرة في الجيزة و التي من المحتمل أنها تعود لإمرأة تدعى هيتبيت و التي يعتقد أنها كانت قريبة من العائلة المالكة المصرية القديمة في عصر الأسرة الخامسة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع