فوائد البطاطس المهروسة للاطفال - شبكة ترف التعليمية

فوائد البطاطس المهروسة للاطفال
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

البطاطس المهروسة للاطفال واحدة من أوائل الاطعمة التي تقدم للأطفال فما هي فوائد البطاطس المهروسة للاطفال ؟ ان الطعام الذى بتناوله الطفل يكون له تاثير كبير على عاداته الغذائيه عندما يكبر ،وتقع على الاباء مسؤوليه اختيار الطعام المناسب لاطفالهم الذى يمدهم بالعناصر الغذائيه التى يحتاجونها وفقا لعمرهم ، ولكن قد تكون تلك عمليه صعبه فى بعض الاوقات لانك تريد ان تقدم لطفلك طعام به عناصر غذائيه كثيره ولكنه فى نفس الوقت ذو طعم لذيذ .

ومن تلك الماكولات التى يمكنك اطعامها لطفلك والتى تكون ذو طعم حلو وايضا تمده بالعناصر الغذائيه التى يحتاجها هى البطاطس المهروسه . والبطاطس من اشهر الخضروات على الارض ، فهى متوفره بكثره فى كل انحاء العالم .

البطاطس المهروسة
البطاطس المهروسة

وان فوائد البطاطس للطفل متعدده ومنها تحسين صحه الجهاز الهضمى و حمايه الكبد و كما انها تحتوى على خواص مضاده للفيروسات وايضا توفر حمايه للبشره وتعمل على شفاء حروق البشره . كما ان البطاطس تنمو فى معظم الاحوال الجويه وبالتالى فهى متواجده فى كل مكان تقريبا .

والبطاطس تتواجد فى الاصل فى امريكا الجنوبيه ويعتقد انه تمت زراعتها فى الفتره بين الخمسه الالاف عام و الثمانيه الالاف عام بعد الميلاد . وفى اوائل القرن العشرين اصبحت البطاطس واحد من اشهر الخضروات فى العالم الغربى وفى حلول منتصف القرن العشريت دلخت البطاطس الى بلدان العالم الثالث ، واليوم يعتبر اكبر الدول استهلاكا للبطاطس هى الصين بانتاج سبعه و اربعين مليون طن عام 2010 .

متى يمكنك اطعام البطاطس المهروسة للاطفال :

ان البطاطس واحده من ابسط الماكولات التى يمكن اطعامها لطفلك فى مراحل الطعام الاولى حيث ان البطاطس سهله الهضم كما انها تمد طفلك بالطاقه لتجعله نشيطا . ولكن نظرا لاحتواء البطاطس على نسبه كبيره من الكالورى ونسبه قليله من العناصر الغذائيه فانه يفضل ان يبدا طفلك فى تناول البطاطس بين عمر السبع و العشر شهور .

القيمه الغذائيه في البطاطس المهروسة للاطفال :

ان السبب وراء انتشار البطاطس فى كل انحاء العالم هو كونها مصدر قوى للطاقه و التغذيه حيث انها تحتوى على الفيتامينات و المعادن و المركبات العضويه الضروريه .

محتوى البطاطس من المعادن :

اان تناول البطاطس باستمرار يضمن تواجد مخزون كاف من الماء و الحديد فى جسد طفلك حيث ان البطاطس غنيه بالبوتاسيوم كما انها تحتوى على الكالسيوم و الحديد و الفسفور .

محتوى البطاطس من الفيتامينات :

تحتوى البطاطس على كميه كبيره من فيتامين سى المتواجد بها حيث ان مائه جرام من البطاطس يوفر سبعه شعر ميلجرام من فيتامين سى . كما ان البطاطس تحتوى على فيتامين ا و فيتامين بى .

محتوى البطاطس من الماء :

على الرغم من ان البطاطس قد تبدوا كبيه الحجم الا ان الماء يحتل حوالى سبعين او ثمانين بالمائه من حجمها .

محتوى البطاطس من النشويات :

تحتوى البطاطس على سبعه عشر بالمائه من النشويات وهى واحده من افضل المصدار الطبيعيه للنشويات . واليك بالتفصيل مقدرا العناصر الغذائيه المتواجده فى البطاطس لكل مائه جرام :

  • 98 جرام من الماء .
  • 87 سعره حراريه من الطاقه .
  • 87 جرام من البروتين .
  • 1 دهون .
  • 13 جرام من الكربوهيدرات .
  • 8 جرام من الالياف .
  • 91 جرام من السكر .
  • 5 مليجرام من الكالسيوم .
  • 31 مليجرام من الحديد .
  • 22مليجرام من الماغنسيوم .
  • 44 مليجرام من الفسفور .
  • 379مليجرام من البوتاسيوم .
  • 4 مليجرام من الصوديوم .
  • شاهدي أيضا ماسك البطاطس افضل وصفات لجمالك
  • ماسك البطاطس الأشهر في العالم

فوائد البطاطس المهروسة للاطفال

ان اطعام البطاطس لطفلك له العديد من الفوائد الصحيه والتى من ضمنها :

تمد البطاطس طفلك بالفيتامينات و المعادن :

تحتوى البطاطس على معقوله من الفيتامينات و المعادن وعلى الرغم من انها لا ترتقى الى كميه الفيتامينات التى تحتوى عليها الخضروات الاخرى الا انه لا يزال يوجد بها فيتامينات و معادن .

البطاطس هامه من اجل تحسين الصحه الجهاز الهضمى للطفل:

تحتوى البطاطس على نسبه كبيره من السكر القلوى ويساعد هذا السكر فى تقليل مستوى الحمض الذى قد يؤثر على جسم الطفل ، كما ان البطاطس تمنع التخمر فى الامعاء وتساعد على نمو البكتريا المفيده .

تساعد البطاطس على حمايه الكبد :

تشير الدراسات الى ان البطاطس مفيده لصحه الكبد ، حيث ان الدراسات اثبتت ان البطاطس تحمى الكبد من اضرار المواد الكميائيه .

تحتوى البطاطس على خواص مضاده للفيروسات :

اثبتت الدراسات ان البطاطس تحتوى على مواد كميائيه حيويه تسمى انثوثياثين وتعمل هذا الانثوثياسين على وقف نمو فيروس الانفلونزا .

تساعد البطاطس على حمايه البشره :

البطاطس قد تكون مفيده ايضا فى حمايه البشره حيث ان فيتامين سى و النشا و الانزيمات المتواجده فى البطاطس تساعد على تغذيه انسجه البشره .

كما ان البطاطس تحتوى على تفاعلات مطهره ضد خلايا البشره الميته وتعمل على ازالتها بسهوله مما يترك البشره صحيه .

تساعد البطاطس على منع الاصابه بالامساك وعلاجه :

نظرا لاحتواء البطاطس على الالياف فانها قد تساعد فى حمايه الطفل من الامساك .

البطاطس المهروسة
البطاطس المهروسة

تعمل البطاطس المهروسة على تعزيز المناعه :

تحتوى البطاطس على فيتامين سى و فيتامين اى الذى يساعد على تقويه الجهاز المناعى للطفل ويساعد فى مكافحه الامراض منثل نزلات البرد و العدوى التى يكون الاطفال عرضه للاصابه بها .

البطاطس المهروسة تعمل على تعزيز زياده الوزن:

ان البطاطس تحتوى على نسبه كبيره من الكبروهيدرات و البروتين و نسبه قليله من الدهون وهى تعتبر الطعام المناسب لزياده وزن الطفل خصوصا فى مراحل نمو جسمه .

البطاطس المهروسة تمنع الاصابه بالانيميا  عند الاطفال :

تحتوى البطاطس على الكالسيوم و الحديد الضرورى من اجل نمو الاطفال كما ان الحديد مفيد جدا فى منع الانيميا .

يساعد تناول البطاطس المهروسة على تهدئه طفلك :

ان البطاطس غنيه بالترايبتوبان وهو حمض امينى ذو خواص مهدئه طبيعيه تساعد على تهدئه الاعصاب . وحمض الترايبتوبان هو حمض امينى هام لا يستطيع الجسم انتاجه بشكل طبيعى ولابد الحصول عليه من مصادر غذائيه مثل البطاطس .

البطاطس المهروسة للاطفال مفيده لحصه القلب :

لا تحتوى البطاطس على اى كوليسترول كما ان لها خواص شافيه للقلب نظرا لاحتوائها على مضادات الاكسده كما انها تحتوى على الالياف و البوتاسيوم و فيتامين سى و فيتامين بى 6 وكلها مكونات مفيده لصحه القلب .

تحسن البطاطس المهروسة من صحه العقل لدى الاطفال :

يعمل حمض الفا ليبويك وهو انزيم مساعد متواجد فى البطاطس على تعزيز الصحه الادراكيه بشكل عام ، كما ان احتاوء البطاطس على العديد من الفيتامينات و المعادن مثل الزنك و الفسفور و فيتامين بى وخصوصا فيتامين بى 6 يكون له تاثير فعال على وظائف العقل ويساعد فى الحفاظ على صحه الاعصاب.

يساعد تناول البطاطس المهروسة على تعزيز نوم الطفل :

ان ماده الترايبيتوبان هو مهدئ طبيعى يتواجد فى البطاطس ويضمن الحصول على نوم جيد ، كما ان البوتاسيوم الموجود فى البطاطس يعمل على استرخاء العضلات والذى يضمن الحصول على قسط مريح من النوم كما انه من المعروف ان الكربوهيدرات تساعد على انتظام النوم وخصوصا لدى الاطفال .

البطاطس المهروسة مفيده لصحه عظام الاطفال :

بما ان البطاطس غنيه بالكالسيوم و الفسفور فهى تساعد على تقويه العظام ، كما ان الكالسيوم و الحديد و الماغنسيوم و الفسفور المتواجدون فى البطاطس كلها عوامل تساهم فى بناء و الحفاظ على تركيبه العظام و قوتها ، كما يلعب الزنك و الحديد دورا هاما فى انتاج الكولاجين .

البطاطس المهروسة للاطفال سهله الهضم :

بما ان المكون الرئيسى فى البطاطس هو الكربوهيدرات فانه من السهل هضمها كما انها تسهل من عمليه الضهم وهذا ما يجعله طعام مثالى للاطفال حيث انهم لا يستطيعون هضم الطعام الصعب بعد كما انهم يحتاجون للطاقه التى تمدهم بها البطاطس .

تعمل البطاطس المهروسة على علاج الاسهال عند الاطفال :

تعتبر البطاطس من الوجبات الغنيه بالطاقه التى تستطيع اطعامها لطفلك عند اصابته بالاسهال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع