فوائد البيوتين للشعر - شبكة ترف التعليمية

فوائد البيوتين للشعر
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

ماهي اهمية و فوائد البيوتين للشعر ؟ أن البيوتين للشعر هو أحد أفراد عائلة فيتامين ب وهو فيتامين ب7   يحتاج جسمك إلى البيوتين للمساعدة في تحويل بعض العناصر الغذائية إلى طاقة، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في صحة شعرك وجلدك  ، إذا لم تكن تحصل على ما يكفي من البيوتين ، فقد تصاب بتساقط ملحوظ في الشعر، ومن أهم أسباب تساقط الشعر هو ضعف بصيلة الشعر وهذا يكون بسبب سوء التغذية ونقص الفيتامينات ، لذلك ينصح باستخدام فيتامين ب7 “البيوتين” .

فوائد البيوتين للشعر
فوائد البيوتين للشعر

فوائد البيوتين للشعر

1.لا يشجع البيوتين نمو الشعر الصحي فحسب ، بل يمنع جفاف الشعر أيضًا، فعند استخدامه لمدة 6 أشهر أو أكثر ، يساعد البيوتين في إنتاج بصيلات الشعر الأكثر صحة والتي تترجم إلى شعر أقوى وأطول وصحي.

2.البيوتين يساعد أيضا في الحد من كسر الشعر عن طريق زيادة مرونة الشعر ، مما يعني أن الشعر ينمو لفترة أطول ويبقى أقوى على مدار فترة زمنية قصيرة. إذا كان الشخص يعاني من تساقط الشعر ، فإن تناول المزيد من البيوتين قد يساعد في نمو الشعر بشكل صحي وكامل ، وذلك بسبب الأنشطة الداخلية التي يعززها وينشطها البيوتين.

3.الكيراتين هو لبنة لبصيلات الشعر وتتكون من عدة أحماض أمينية، ويلعب البيوتين دورا في تحطيم البروتينات الغذائية إلى أحماض أمينية مختلفة مطلوبة لتشكيل الكيراتين ،و زيادة إنتاج الكيراتين في الجسم ، وبالتالي يعزز من إنتاج بصيلات الشعر الصحية.

ماهي الجرعة الموصي بها من البيوتين للشعر يوميا :

يعد نقص البيوتين نادرًا ، لذلك لا تقدم إدارة الأغذية والعقاقير في الولايات المتحدة بدلًا غذائيًا موصى به (RDA). يمكن أن تختلف أشكال RDA بناءً على عمر الشخص والجنس والصحة العامة.

وقد أوصى الخبراء بإرشادات الجرعة التالية:

  • أي شخص يبلغ من العمر 10 سنوات أو أكثر يجب أن يحصل من 30  الي 100 ميكروغرام في اليوم.
  • يجب أن يحصل الرضع والأطفال الأقل من 3 سنوات: من 10 إلى 20 ميكروغرام في اليوم.
  • والاطفال من 4 إلى 6 سنوات: 25 ميكروغرام في اليوم.
  • والاطفال من 7 إلى 10 سنوات: 30 ميكروغرام في اليوم.
  • قد تحتاج النساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية إلى مستويات أعلى من البيوتين. تحدث مع طبيبك حول الكمية اليومية المناسبة لك. يمكنهم تقديم إرشادات حول كيفية زيادة الجرعة بأمان لتوفير الحد الأقصى من الفوائد.
  • يمكنك الحصول علي كمية البيوتين التي تحتاجها من خلال النظام الغذائي الخاص بك أو عن طريق أخذ ملحق البيوتين.

يمكنك إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالبيوتين إلى نظامك الغذائي. وتشمل هذه :

  • اللحوم.
  • صفار البيض.
  • المكسرات مثل اللوز والفول السوداني والجوز.
  • فول الصويا.
  • والبقوليات الأخرى.
  • موز.
  • قرنبيط.

مكملات البيوتين للشعر :

  • إذا كنت لا تعتقد أنك تحصل على ما يكفي من البيوتين من نظامك الغذائي ، فقد تكون المكملات الغذائية هي الخيار الأمثل مكملات البيوتين متوفرة على  شكل كبسولة أو أقراص.

ماهي الاثار الجانبية لمكملات البيوتين :

على الرغم من أن المكملات الغذائية تنظمها إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ، فمن المهم قراءة العبوة بعناية وعدم الشراء إلا من مورد تثق به. يمكن لمعظم الناس تناول مكملات البيوتين دون أي آثار ضائرة ، ولكن الآثار الجانبية البسيطة ممكنة. وتشمل هذه/

  • الشعور بالغثيان .
  • التشنج .
  • إسهال .

تعليمات هامة :

يمكنك التحدث مع طبيبك  الخاص قبل الاستخدام لمعرفة المخاطر والفوائد المحتملة ، بالإضافة إلى الجرعة المناسبة. يجب أن تتبع دائمًا معلومات الجرعة الموجودة على الملصق ما لم يوجه الطبيب تعليماتًا بخلاف ذلك.

 فوائد أخرى للبيوتين :

على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتقييم آثاره على نمو الشعر ، إلا أن البيوتين لديه العديد من الفوائد الأخري، على سبيل المثال ، البيوتين هو واحد من فيتامينات B التي تدعم عملية التمثيل الغذائي الصحي. يحول البيوتين الجلوكوز من الكربوهيدرات إلى طاقة للجسم ويساعد الأحماض الأمينية في القيام بوظائف الجسم الطبيعية

. يعتقد أيضا أن البيوتين: يعمل علي تقليل الالتهاب ، وتحسين الوظيفة المعرفية ، ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري ، ويعمل علي زيادة الكولستيرول الجيد “إتش دي إل” وتقليل الكوليسترول الضار “الضار”

ماهي مخاطر استخدام البيوتين وماهي التحذيرات :

المخاطر والتحذيرات إن إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالبيوتين إلى نظامك الغذائي لا يحمل أي مخاطر ، ومع ذلك ، يجب عليك دائما مراجعة طبيبك قبل إضافة ملحق جديد لروتينك. لا يوجد لدى البيوتين أي تفاعلات معروفة ، ولكن لا يزال على طبيبك تأكيد استخدام المكملات إلى جانب أي أدوية أخرى قد تتناولها

يمكن لطبيبك أيضًا توفير المزيد من المعلومات الفردية حول الجرعة والآثار الجانبية المحتملة. البيوتين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، لذلك أي بيوتين إضافي في جسمك سوف يخرج من خلال البول. هذا يجعل من المحتمل جرعة زائدة محتملة.

إذا ظهر  طفح جلدي غير عادي أو غير متوقع بعد استخدام كمية كبيرة من البيوتين، فقم باستشارة  طبيبك علي الفور ، ويحدث الطفح الجلدي في حالات نادرة ، و هو  يعتبر علامة على جرعة زائدة من البيوتين.

سيقوم طبيبك بفحص ما يلي لتتأكد من حصولك علي الجرعة الزائدة: انخفاض مستويات فيتامين سي ،انخفاض مستويات فيتامين ب 6 ، مستويات عالية من السكر في الدم ، انخفاض في إنتاج الأنسولين  ، إذا أكد طبيبك أنك تحصل على الكثير من البيوتين ، فسيقلل من الجرعة الموصى بها.

لن يرى معظم الأشخاص أي فوائد ملحوظة حتى يزيدوا من مدخولهم لعدة أشهر  للحصول على أفضل النتائج  ، فسوف تحتاج إلى تناول العديد من الأطعمة الغنية بالبيوتين بشكل يومي ،إذا كنت تتناول مكملات غذائية ، فمن المهم أن تتناولها يوميًا أو وفقًا لتوجيهات الطبيب.

نصائح لنمو الشعر بشكل أسرع : إذا كنت تعاني من ترقق الشعر أو تساقط الشعر ، فقد يساعدك البيوتين في إعادة نمو الشعر. هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن زيادة تناول البيوتين يمكن أن يحسن من جودة الشعر بشكل عام ، بما في ذلك السماكة والتلميع .

قد تكون قد حصلت بالفعل على البيوتين الذي تحتاج إليه من خلال نظامك الغذائي ، لذا تحدث مع طبيبك حول أفضل خيار لك، قد يوصي الطبيب باتباع بعض التغييرات الغذائية أو  استخدام مكمل البيوتين.

تأكد من اتباع إرشادات الجرعة التي يقدمونها. إذا بدأت تظهر أي أعراض غير عادية أثناء تناول مكمل غذائي للبيوتين ، عليك التوقف عن استخدامه ومشاهدة طبيبك.

اترك تعليقاً

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع