فوائد الكافيار الرائعة للصحة تعرف عليها الان - شبكة ترف التعليمية

فوائد الكافيار الرائعة للصحة تعرف عليها الان
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

يعد الكافيار طعام شهي مصنوع من بطارخ بيض السمك .  ويمكن تقديم الكافيار كفاتح الشهية بوصفه كمقبلات و له طعم زبدي مملح الكافيار غني أيضاً بالعديد من العناصر الغذائية .

فوائد الكافيار

من فوائد الكافيار يحتوي الكافيار علي فيتامين أ :

الكافيار غني بفيتامين أ  و يعتبر أيضاً مضاد جيد للأكسدة . و يتميز فيتامين أ بأنه يحمي خلايا الجسم من أمراض السرطان . و إذا كنت تعاني من ضعف البصر أو حساسية العين فإن  فيتامين أ يساعد في تحسين الرؤية. و ذلك لأن هذا الفيتامين يساعد عينيك علي التكيف مع الضوء و الظلام  و يمنع الإصابة بإضطرابات البصر مثل العمي الليلي . و إذا كنت قلق بشأن الإصابة بعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد و تشكيل الخطوط الدقيقة ، كل ما عليك هو تناول كميات كافية  من فيتامين أ في نظامك الغذائي ، و ذلك لمنع ظهور علامات الشيخوخة . و يساعد فيتامين أ في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية و حب الشباب . يقوي فيتامين أ أيضاً الجهاز المناعي لمحاربة العدوي و الفيروسات و البكتريا .

البوتاسيوم :

الكافيار أيضاً  مصدر غني بالبوتاسيوم . و البوتاسيوم عنصر فعال في علاج خفض ضغط الدم .  وإذا كنت تعاني من إرتفاع ضعط الدم يجب أن تدرج الكافيار في  وجباتك . و يذكر  الأطباء الخبراء بأن البوتاسيوم يمنع تطور الإصابة بحصي الكلي .  فهو يحافظ علي الكالسيوم في الجسم من تكشيل الحجارة. و إذا كنت ترغي في تحسين القدرات العقلية الخاصة بك  فإن البوتاسيوم المعدن المثالي لك.  يساعد البوتاسيوم علي نقل الأوكسجين إلي الدماغ . و البوتاسيوم جيد جداً لتخفيف الصداع .

أوميغا٣   الدهنية :

تعد أوميغا 3 الدهنية من الدهون الجيدة التي تلعب دور حيوي في الحفاظ علي صحتك جيدة . و للأسف تعاني معظم الوجبات من نقص هذه الدهون في الجسم . و الكافيار مصدر غني بأوميغا 3 الدهنية . و غالباً ما يحتوي كل كوب من الكافيار علي أكثر من 1000 ملجرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية .و أثبتت الدراسات أن أحماض أوميغا 3  تلعب دور حيوي في علاج الزهايمر . و تعد أوميغا 3 و البوتاسيوم من العناصر الأساسية بالنسبة لك خصوصاً إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم .و أيضاً إتباع نظام غذائي يحتوي علي أوميغا 3 يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

فيتامين د :

هو أيضاً من الفيتامينات التي توجد كمية كبيرة منها في الكافيار. وعند التعرض لأشعة الشمس الصحية يمكن أن يحفز علي إنتاج فيتامين د . ومع ذلك إذا كنت تعيش في منطقة لا تتوافر فيها أشعة الشمس بإنتظام قم بالحصول علي الكثير من فيتامين د  فهو يعمل علي تنظيم الجهاز المناعي و يحمي الجسم من الفيروسات .

الهيموغلوبين :

إذا كنت خضعت للقيام بمعلية جراحية أو تناول علاج كيميائي ، يوصي الأطباء بتناول الكافيار بشكل منتظم . و ذلك لأنه يساعد علي زيادة الهيموغلوبين . وبالتالي يساعد علي نقل الأوكسجين إلي جميع أنحاء الجسم .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع