فوائد الكمون للبطن ١٥ فائدة - شبكة ترف التعليمية

فوائد الكمون للبطن ١٥ فائدة
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

هل تعلم ماهي فوائد الكمون للبطن ؟ عليك أن تعرف ان هناك العديد من فوائد الكمون للجسم والبطن خاصة . أن في كل مرة تقوم فيها بإضافة التوابل إلي وجبتك، فإنك تقوم في الواقع بتعزيز محتواها الغذائي بدون الحاجة إلي إضافة محتوي السعرات الحرارية إليها ؟ تعرف بالتفصيل علي فوائد الكمون للبطن هناك مجموعة واسعة من التوابل المتاحة اليوم  ولكن هناك حاجة واحدة من شأنها تلفت إنتباهك وهي إضافة الكمون . إن الكمون عنصر محبب للكثير من الأشخاص ليس فقط لأنه يدخل ضمن مجموعة واسعة من الأطباق ولكن أيضاً بسبب الفوائد الصحية الكثيرة التي يقدمها وخصوصاً فوائد الكمون للبطن الذي سوف نعرضها أدناه .

الكمون للبطن
الكمون

ما هو الكمون ؟

يُعرف  الكمون بأنه ثاني أكثر أنواع التوابل شعبية في العالم بعد الفلفل الأسود . يأتي الكمون من نبات عشبي صغير مزهر يطلق عليه Apiaceae  والتي تشمل البقدونس، الشمر، الليمون .التي تنمو بمسافة 1 -4  أقدام في مناطق أصلية في شرق أسيا ولكنها تنمو في جميع أنحاء العالم .

البذور العطرية هي جزء من النبات الذي يستخدم علي نطاق واسع وفي الواقع تستخدم مجففة وتبدو مشابهة لبذور الكراوية في لون بني أو أصفر ومستطيلة الشكل. وعند إستخدام مسحوق الكمون فهو مصنوع من هذه البذور. في الواقع، يمكنك إستخدام بذور الكمون الكاملة والمسحوق علي مدار العام لأغراض الطهي .

واليوم الكمون هو واحد من التوابل الأكثر إستخداماً في المطبخ ويفضل المكسيكيون والهنود وشمال أفريقيا لإضافة اللون والنكهة إلي أطباقهم. الكمون أيضاً يأتي كمكون أساسي في مسحوق الكاري وممزوج مع الأعشاب الأخري . ولكن ما الذي يشبه  طعم الكمون بالظبط ؟ وفقاً لمؤسسة  جورج ماتيلجان يضيف الكمون نكهة فطرية ونكهة إلي الأطعمة كما أن نكهة بذور الكمون قوية تضيف طعم دافئ عند التذوق ويرجع ذلك، إلي الزيوت الأساسية الموجودة بداخله .

فوائد الكمون للبطن

1.الكمون للبطن حسين نسبة الكوليسترول في الدم :

وجدت الدراسات السريرية بأن الكمون يحسن من نسبة الكوليسترول في الدم . في إحدي الدراسات ساعد75 ملجرام من الكمون مرتين يومياً لمدة ثمانية أسابيع في إنخفاض الدهون الثلاثية  الغير صحية. في دراسة أخري، إنخفضت مستويات الكوليسترول السيئ المؤكسد بنحو 10 % في المرضي الذين يتناولوا  3 جرام من الكمون مع الزبادي مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر لديهم مستويات أعلي من الكوليسترول الجيد من أولئك الأشخاص الذين لا يتناولوا الزبادي بدون الكمون .

2. الكمون للبطن يساعد في التخلص من السموم :

يحتوي بذور الكمون علي الكمونيلهيد، الثيمول، الفوسفور، وهي من عوامل إزالة السموم الجيدة . يساعد الفوسفور علي التخلص من السموم من خلال التبول والإفراز . من المهم بالنسبة لوظائف الكلي والتي تقدم العديد من الادوار الرئيسية. بالإضافة إلي التخلص من السموم عن طريق  البول فهو يخلصك من جزئيات العضوية الزائدة في الدم من أجل تحقيق التوازن بين مستويات حمض اليورك والصوديوم والماء والدهون داخل الجسم. تعتمد الكلي وغيرها من الأجهزة الهضمية علي الإلكترونيات مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنسيوم .

3. من فوائد الكمون تحسين الهضم :

يحتوي الكمون علي الثيمول وهو مركب معروف بانه  يحفز الغدد التي تفرز الأحماض الصفراء والإنزيمات . وهذا التحفيز مسئول عن هضم الأطعمة في المعدة والامعاء . تحدث البواسير من أي مرحلة من حياتك وتؤدي إلي الضغط علي العروق أو التورم والألم والنزيف . أحد الأسباب الرئيسية للبواسير هو الإمساك  لأن بذور الكمون غذاء عالي الألياف فهي تساعد في علاج البواسير بشكل طبيعي من خلال  تحفيز الجهاز الهضمي. تحتوي بذور الكمون علي خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات لذلك إذا كان هناك الإصابة بعدوي في فتحة الشرج وهو أحد أعراض البواسير سوف يساعدك الكمون في علاج هذه المشكلة.

يساعد الكمون علي تحسين الهضم من خلال  منع تكوين الغازات في الجسم ويتمتع بخصائص طاردة للريح ومقاومة لإنتفاخ البطن والتي يمكن أن تؤدي  إلي ألام المعدة وألام البطن أو الضغط .

4. الكمون وعلاج متلازمة القولون العصبي :

يمكن أن يكون الكمون عنصر فعال في تحسين جميع أعراض القولون العصبي مثل التشنجات، الغثيان، الإنتفاخات، الغازات، التشنجات الهضمية .

5. الكمون علاج الإسهال :

منذ العصور القديمة تم إستخدام الكمون في علاج الإسهال فهو كعقار قوي مضاد للإسهال ويقدم لك الإغاثة من الإسهال بسهولة .

6. الكمون لعلاج البواسير :

يساعد الكمون في التخلص من أعراض البواسير بمجرد إضافته إلي نظامك الغذائي يساعد في تقديم الشفاء من الإصابة في الجهاز الهضمي والإخراج ويسرع عملية الهضم . ويرجع ذلك، إلي محتوي الألياف الغذائية الموجود في الكمون ومميزات التخلص من الغازات والمواد المحفزة ومضادات الفطريات ومضادات الميكروبات في الكمون تمكنه من العمل كمسهل طبيعي في شكل مسحوق .

5. من فوائد الكمون التخلص من الطفليات المعوية :

في العصور القديمة تم إستخدام بذور الكمون في التخلص من الطفيليات المعوية أو الديدان ويتم ذلك من خلال إستهلاك شاي الكمون أو خلط الكمون المحمص في الماء .

6. الكمون يحتوي علي مركبات نباتية مفيدة :

يحتوي الكمون علي الكثير من المركبات النباتية التي ترتبط بفوائد صحية مختلفة بما فيها  التربينات الفينولات، الفلافونويد والقلويات . تعمل العديد من المواد المضادة للأكسدة وهي مواد كيميائية تقلل من ضرر الجسم من الجذور الحرة. تعتبر الجذور الحرة  إلكترونات وحيدة وتبدو وكأنها  أزواج وعندما تنقسم تصبح غير مستقرة .

تسرق هذه الإلكترونات المنفردة أو الحرة شركاء الإلكترونات الأخري بعيداً عن المواد الكيميائية الأخري في الجسم وتسمي هذه العملية الأكسدة. أكسدة الأحماض الدهنية في الشرايين تؤدي إلي إنسدادها وأمراض القلب والأكسدة تؤدي إلي الإلتهاب أيضاً في حالة الإصابة بمرض السكري وأكسدة الحمض النووي يمكن أن تسهم في الإصابة بالسرطان

7. الكمون مصدر لفيتامين أ :

كما أن بذور الكمون غنية بفيتامين أ وتعطي قيمة غذائية عالية. نحن نعلم بأن فيتامين أ من العناصر الغذائية المهمة في الحفاظ علي صحة الجسم .ونتيجة لذلك، يجب ان تستهلك أفضل الأطعمة التي توفرها هذه الفيتامينات. صدق أو لا تصدق فإن فيتامين أ له قيمة كبيرة للجسم وتعزيز وظائف الجهاز المناعي وصحة الجلد كما أن فيتامين  أ رائع لمنع العمي والتنكس البقعي وفي الواقع فهو عنصر مهم جداً لدعم الرؤية الصحية .

8. الكمون مصدر للبروتين :

نحن نعلم بأن البروتين مادة غذائية يحتاجها الجسم وقد يؤدي نقص البروتين إلي بعض المشاكل الصحية بما في ذلك، التعب المزمن وعدم إمتصاص العناصر الغذائية . من ناحية أخري، تساعد الكمية المثالية من البروتين علي بناء عضلات الجسم والمساعدة علي موازنة الهرمونات وكذلك تعزيز نظام هضمي صحي. وعلاوة علي ذلك، فإن تناول الأطعمة البروتينة مثل بذور الكمون سوف تؤدي إلي وظيفة عصبية صحية .

9. الكمون مصدر رائع للحديد :

الكمون غني بالحديد اللازم لصحة الجسم . عن طريق إستهلاك الأطعمة الغنية بالحديد لكي تحصل علي فوائد كبيرة. علي سبيل المثال، يساعدك الحديد علي تعزيز نقل الاوكسجين من الرئتين إلي جميع خلايا الجسم. الحديد يلعب دور لأنظمة الإنزيمات الرئيسية فضلاً عن توفير إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي. الحديد من المعادن الأساسية للنساء الحوامل والمرضعات .

10. الكمون منخفض الكربوهيدات :

إذا كنت تريد نظام غذائي صحي، فإن إستهلاك بذور الكمون وسيلة جيدة بالتأكيد. لهذا السبب فإنه من المعروف أن بذور الكمون لها مستوي منخفض من الكربوهيدرات. علي سبيل المثال، سوف تحصل علي 2,6 جرام في كل معلقة من بذور الكمون وبالتالي فإن تناول بذور الكمون  لحظة ممتعة بدون القلق بشأن الحصول علي وزن صحي .

11. الكمون غني بالألياف :

لا يوفر فقط الألياف والفيتامينات والمعادن ولكن بذور الكمون غنية بالألياف فهي غنية بالألياف المفيدة لعملية الهضم التي تساعد في التعامل مع المشاكل الهضمية ومن الضروري إضافة الأطعمة الليفية للإستهلاك اليومي لأنها تساعد التحكم في الشهية. في الواقع، تحتاج إلي إستهلاك أنواع كثيرة من الفواكه والخضروات بإنتظام لتحقيق أفضل الفوائد من الألياف

12. الكمون مصدر للكالسيوم :

من المثير للدهشة، أن بذور الكمون تعتبر مصدر كبير للكالسيوم . إذا كنت تستهلك معلقة كبيرة من بذور الكمون فسوف تحصل علي 56 ملجرام من الكالسيوم . ومن المعروف أن هذه المغذيات تحقق تعزيز أفضل كثافة للعظام ولا تنسي الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الألبان مع الخس بالإضافة إلي بذور الكمون لتحقيق أفضل فوائد .

13. الكمون مصدر للبوتاسيوم :

تحتوي بذور الكمون علي مغذيات البوتاسيوم كمغذيات حيوية للجسم ويحتوي علي كمية مثالية من البوتاسيوم في الجسم . سوف يساعدك علي التحكم في توازن المنحل بالكهرباء في الجسم . ونتيجة لذلك، إذا كنت تستهلك الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم بإنتظام فهي سوف تمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

14. الكمون مصدر للمنجنيز :

يمكنك العثور علي المنجنيز من مصادر مختلفة من خلال إستهلاك المأكولات البحرية مثل المحار، يمكنك أيضاً إستهلاك بذور اليقطين والسبانخ والأرز البني . ومع ذلك، فإن بذور الكمون لها دور في توفير العناصر المغذية المفيدة لصحتك .

15. الكمون مصدر غني بالمواد المضاد للأكسدة:

وبالتالي، تحتوي بذور الكمون علي خصائص مضاد للأكسدة والزيوت الأساسية المفيدة لدعم صحة الجسم . تساعدك الخصائص المضادة للأكسدة في منع مخاطر المشاكل الصحية للحصول علي نصائح. يمكنك تناول الاطعمة الاخري الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل التوت والخضروات الخضراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع