فوائد شاي قرطوم وطريقة عمله، واثاره الجانبية - شبكة ترف التعليمية

فوائد شاي قرطوم وطريقة عمله، واثاره الجانبية
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

يعتبر شاي قرطوم Kratom عادة شائعة في بعض دول آسيا، و بالرغم من أن هناك بعض الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة من إستخدامه” الكثير”، فإن له عدد قليل من الفوائد الصحية التي تحصل عليها عند تناوله بإعتدال لذلك سنتحدث عن فوائدة وأضرار أستعماله بكثرة !

ما هو شاي قرطوم  ؟

شاي كراتوم هو شاي تقليدي يصنع في تايلاند و الدول المجاورة لها بإستخدام الأوراق المجففة من نبات كراتوم. ويعرف علمياً بإسم ميتراجينا سبيسيوسا. وقد تم إستخدام هذه الأوراق في تلك المناطق من آسيا لمئات السنين، وذلك لخصائصها المنشطة و المنبهة. و يمكنك أيضاً مضغ الأوراق وذلك ينتج عنه تأثير أقوى عندما يتم غمس الأوراق في الشاي. ربما أشهر فوائده هي أنه يساعد الناس على التغلب على آثار الضعف و التعب و أ‘راض الإنسحاب الناتجة عن توقف تعاطي الأفيون. تحتوي أوراق كراتوم على أكثر من عشرة مركبات نشطة، قد يؤدي بعضها إلى ظهور أعراض تشبه أعراض الإدمان. و بسبب كثرة إستعمالها و سوء الإستخدام في جنوب شرق آسيا، فإن هذا النبات غير قانوني في أماكن مثل ماليزيا، و تايلانمد، و ميانمار.

و من حيث النكهة، كثير من الناس تقارن طعم شاي كراتوم مع نكهة الشاي الأخضر، على الرغم من أنه قد يكون له طعم لاذع قليلاً بعد إبتلاعه. يمكنك إضافة السكر أو العسل لشاي كراتوم لتحسين النكهة و ذلك لأن نكهته غير جيدة بدون مُحليات.

طريقة عمل شاي قرطوم Kratom

طريقة عمل شاي كراتوم سهلة، ولكن لابد من أن تتواجد في بلد تكون فيها هذه الأوراق قانونية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هذه الأوراق متاحة على نطاق واسع و في أشكال عديدة.

ملحوظة: عدد أوراق كراتوم التي يتم نقعها سيكون لها فرق كبير في الفعالية و التأثير لهذا الشاي. من الأفضل أن تبدأ بكمية صغيرة ( على سبيل المثال 1-2 جرام) من مسحوق أوراق كراتوم. يمكنك أيضاً زيادة الجرعة إذا رغبت في ذلك.

طريقة التحضير

  • قم بإضافة 2 كوب من الماء إلى إبريق الشاي أو مصفاة الشاي، مع عصير ليمون من نصف ليمونة.
  • سخن الماء على نار هادئة، ثم صب 1-2 جرام من مسحوق أوراق كراتوم.
  • حرك قليلاً، وإترك الخليط يسخن على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، لا تقوم بغليه.
  • قم بإزالة الإبريق من على النار، و قم بتصفية الشاي ببطء من خلال شاش القطن أو مصفاة جيدة.

فوائد شاي قرطوم Kratom

تأتي فوائد شاي كراتوم في أولاً من بعض أشباه القلويات الموجودة داخل أوراق كراتوم. هذه المكونات النشطة يمكن أن تساعد في زيادة الطاقة و تحفيزعملية التمثيل الغذائي، و تخفيف الألم، و تحسين عمليات الهضم، و تحسين صحة الجلد، و تحسين المزاج، و غيرها الكثير. أشباه القلويات هذه تعمل كمضادات للأكسدة لمنع الإلتهابات المزمنة و العديد من الحالات الصحية الغير مرغوب فيها.

الآثار الجانبية في شاي قرطوم Kratom

تشمل الآثار الجانبية لشاي كراتوم أنه قد يسبب الإدمان ( إدمان شاي كراتوم)، و طبيعة تغير العقل و التفكير. و بالرغم من أنه كوسيلة لتقليل لأعراض إنسحاب الأفيون، فإنه قد يكون له آثار شبيهة بإدمان الأفيون ، وبالتالي قد يكون من الصعب التوقف عن تناوله.

اترك تعليقاً

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع