فوائد فيتامين e للبشره - شبكة ترف التعليمية

فوائد فيتامين e للبشره
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

تتعدد فوائد فيتامين e للبشره ويمكن استخدامه في العديد من العلاجات المختلفة للبشرة نظراً لكون فيتامين e احد أهم الفيتامينات للبشرة وصحتها ونضارتها . يعد فيتامين e من الفيتامينات التى كثر استخدامها و الحديث عنها فى الفتره الاخيره نظرا لفوائدها للبشره و الجسم و الشعر ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر على ما هو فيتامين هـ وماهى فوائده للبشره.

ما هو فيتامين e

فيتامين e للبشره هو فيتامين ذائب فى الدهون ويتواجد فى العديد من انواع الطعام والتى من ضمنها الزيوت النباتيه و الحبوب و الللحوم و البيض و الفواكه و الخضراوات و زيت جنين القمح كما تواجد ايضا كمكملات فيتامين. وتستخدم مكملات فيتامين e للبشره لمعالجه نقص فيتامين ه والذى هو نادر الحدوث ولكن يمكن ان يحدث لدى بعض الاشخاص المصابين ببعض اضطرابات الجينيه وايضا لدى الاطفال المولودين قبل موعدهم.

ويستخدم بعض الاشخاص فيتامين ه من اجل علاج و منع بعض امراض القلب و الاوعيه الدمويه ومن ضمنها تصلب الشرايين و الازمات القلبيه و الم الصدر و الم الارجل الناتج من انسداد الشرايين و ارتفاع ضغط الدم.كما يستخدم فيتامين ه ايضا فى علاج مرض السكر و تعقيداته كما يستخدم فى منع مرض السرطان  وخصوصا سرطان الرئه و الفم لدى المدخنين .

كما يستخدم بعض النساء فيتامين ه من اجل منع بعض التعقيدات فى اواخر الحمل الناتجه من ارتفاع ضغط الدم و كذلك علاج اعراض ما قبل الدوره الشهريه و سن الياس و نوبات الحر المصاحبه لسرطان الثدى . ويعتبر فيتامين ه من الفيتامينات الهامه التى يتطلبها الجسم للمساعده فى العديد من وظائف الجسم كما انه مضاد للاكسده مما يعنى انه يساعد فى تقليل تطور الضرر على الخلايا.

فيتامين e للبشره
فيتامين e للبشره

فيتامين e للبشره

فيتامين e وكما يطلق عليه فتامين البشره هو مضاد ممتاز للاكسده و مضاد للالتهابات و يحتوى على خصائص علاجيه للبشره  مما يجعله علاج طبيعى ممتاز للعديد من مشكلات البشره.

فيتامين e يساعد على تغذيه البشره:

يقول دكتور ديبالى بهاردواج طبيب جلديه من دلهى ” ان فيتامين ه يعمل على تقويه الاعصاب و يساعد فى تغذيه البشره من الداخل ” ويمكن استخدام فيتامين ه للبشره من خلال تصفيه كبسوله فيتامين ه ووضعها على البشره من اجل الحصول على البشره الناعمه و المشرقه التى طالما رغبت فيها.

يعالج فيتامين e علامات التمدد على الجسم:

قم بوضع فيتامين ه على البشره من اجل زياده مستوى التغذيه فى انسجه البشره. ويقول دكتور موكيش جردهار طبيب جلديه فى مستشفى ماكس سوبر المتخصصه ” انه من اجل تقليل مظهر تلك العلامات قم بوضع زيت فيتايمن ه على المنطقه التى تحتوى على علامات تمدد و دلكها برفق ”

يساعد فيتامين e على تفتح الندبات :

واحد من استخدامات المتعدده لزيت فيتامين e هو استخدامه من اجل علاج الندبات و التى من ضمنها ندوب حب الشباب. وبينما تختلف الابحاث بهذا الشان فان هناك الكثير من الاشخاص الذين يسعون الى الاستفاده من مساعده زيت فيتامين ه فى علاج الندبات. وقد اظهرت احدى الدراسات التى نشرت فى مجله الجراحات التجميليه و الترميميه عام 2010 ان هناك نتائج ايجابيه من استخدام فيتامين e .

وفى تلك الدراسه فان الاطفال الذن خضعوا الى عمليه جراحيه مؤخرا تم استخدام فيتامين e بشكل موضعى على مكان الجراحه لمده خمسه عشر يوما ثلاث مرات فى اليوم قبل الخضوع للجراحه و لمده ثلاثون يوم على الاقل مرتين يوميا بعد الخضوع الى الجراحه. وفى نفس الوقت فان باقى المجموعه خضعت الى علاج موضعى بالمرطبات البتروليه على نفس منطقه الجرح

وكانت النتيجه التى توصل لها الباحثون ان الاطفال الذين تم معالجتهم بفيتامين ه لم يصابوا باى ندوب ولكن فى المجموعه الثانيه فان هناك 6.5 بالمائه منهم قد ظهرت لديهم ندوب بعد سته اشهر.

فيتامين e للبشرة يعالج تشنجات العضلات :

يقول دكتور مانجو اهوجا ” ان فيتامين e مفيد جدا فى ارخاء العضلات و بالتالى يمكن استخدامه فى علاج تشنجات العضلات.”

فيتامين e مضاد للشيخوخه :

يبحث الكثير من الاشخاص على افضل الطرق الطبيعيه لمنع التجاعيد وغيرها من اثار الشيخوخه ،ولذلك فان زيت فيتامين ه هو مضاد طبيعى للشيخوخه . فان زيت فيتامين e قد يساعد على تحسين الخطوط الرفيعه و التجاعيد عن طريق تعزيز مضادات الاكسده التى تحمى من اضرار الشمس و تشجع على النمو الصحى لخلايا البشره الجديده .

وعندما يتم استخدام فيتامين e خارجيا و داخليا فان مضادات الاكسده معروفه بقدراتها على مكفحه الذجور الحره و شيخوخه البشره التى من ضمنها التجاعيد و البقع الغامقه. ولذلك فانه ليس من المفاجاه ان معظم الزيوت المضاده للشيخوخه مثل زيت الجوجوبا الطبيعى تحتوى على فيتامين ه. كما ان زيتفيتامين e قد يساعد على تقليل جفاف البشره و بالتالى يجعل علامات تقدم السن غير ملحوظه.

يستخدم فيتامين e كمرطب للبشره :

يقول دكتور اهوجا ” ان فيتامين e هو زيت مغذى ذائب و بالتالى فانه اكثر ثقلا من المنتجات الذائبه فى الماء ، فهو يعمل على استعاده الترطيب المفقود ولذلك فهو يعتبر افضل علاج للبشره الجافه و المتضرره .” يمكنك خلط بضع نقاط من زيت فيتامين e الى كريم الترطيب الليلى الخاص بك ووضعه على الجسم قبل النوم أو استخدام كريم الليل فيتامين e

فيتامين e يعالج الهالات السوداء:

يعتبر وضع زيت فيتامين ه حول العينين طريقه ممتازه للتخلص من الهالات السوداء . فقط قم بوضعه لمده يومين الى ثلاث ايام بالاضافه الى الكريم المرطب الذى تستخدمه ودلك النطقه برفق.

فيتامين e لعلاج حروق الشمس في البشرة :

يمكن اخذ بضع قطرات من زيت فيتامين ه و تدليكه جيدا فى المنطقه المصابه بحروق الشمس. يقول دكتور ادارش كومار “ان فيتامين e ملئ بمضادات الاكسده التى تقوم بتحييد تاثير الجذور الحره الناتجه من الاشعه الفوق بنفسجيه و بالتالى تهدئ من حروق الشمس.

 فيتامين e لتنظيف البشرة  :

ان زيت فيتامين e هو ماده مطريه ويعتبر طريقه ممتازه للتخلص من الاتربه و الجراثيم وغيره من الشوائب بينما يقوم ايضا بالحفاظ على توازن زيوت البشره فى نفس الوقت. فقط قم بوضع بضع قطرات من زيت فيتامين ه فى قطعه من القطن وامسح بها الوجه.

فيتامين e يعالج الشفاه المتشققه :

يقول دكتور ديبالى بهرداوى ” ان زيت فيتامين e يعمل كمرطب و يساعد فى ترطيب الشفاه الجافه مما يجعلها ناعمه و طريه “.ويمكن ان يضاف الى العسل او يمكن استخدامه بمفرده.

كيف تحصل على فيتامين هـ بسهولة وبدون تكلفة

فيتامين e يساعد على علاج الاكزيميا:

يمكن ان تتضمن اعراض الاكيزيميا على الحكه و التهاب البشره بالاضافه الى ظهور التقرحات والتى من الممكن ان تحتوى على صديد . وقد اظهرت الابحاث ان تناول كميات قليله من فيتامين ه قد تساعد على علاج الاكزيميا بفاعليه وبدون اى اثار جانبيه.

ولكن لا يوجد بعد الكثير من الابحاث حول استخدام زيت فيتامين e موضعيا للتخلص من اعراض الاكزيميا ولكنه قد يزيد من فاعليه المرطبات الموضعيه.

اترك تعليقاً

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع