قناع زيت الزيتون للوجه الجاف - شبكة ترف التعليمية

قناع زيت الزيتون للوجه الجاف
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

زيت الزيتون هو واحد من أهم مكونات علاج الجمال على مر القرون. يمكنك تطبيق قناع زيت الزيتون للوجه الجاف لحل مشاكل البشرة الجافة حيث أنه يعتبر واحد من الزيوت المليئة بالمزايا و المكونات الجيدة و التي يفضل استخدامها فى علاجات الجمال الطبيعية. و من أهم استخدامات زيت الزيتون هو ترطيب البشرة و علاج جفافها.

قناع زيت الزيتون
قناع زيت الزيتون

ولكن في البداية يجب التعرف على أهم فوائد زيت الزيتون لعلاج البشرة الجافه :

ينصح أطباء التغذية باستخدام زيت الزيتون الخام البكر في جميع أنواع السلطات و في إعداد الوجبات و ذلك للحصول على فوائده الصحية المميزة و التي تفيد الجسم من الداخل و الخارج. و استخدام زيت الزيتون للبشرة في الوصفات الجمالية يعطي للبشرة :

  • بشرة متوهجة بفضل وجود فيتامين ك و ه
  • يعالج الألتهاب
  • الحفاظ على ضغط الدم الصحي
  • يساعد على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحي
  • يحارب علامات الشيخوخة و تقدم العمر

يمكننا استخدام زيت الزيتون موضعياً ومباشرة على البشرة ، مما له من فوائد مماثلة للبشرة و للشعر. حيث يعطي للبشرة ترطيب إضافي خاصة في فصل الشتاء الذي يسبب الجفاف للبشرة.

عند الأستخدام الوضعي لزيت الزيتون، فأنه يخترق الجلد على عكس المرطبات التجارية الأخري، كما أن زيت الزيتون لا يقوم بترطيب البشرة فحسب و لكنه ايضًا يحسن من مرونة البشرة و يمنع ظهور التجاعيد و يحسن من مظهرها في حالة ظهورها. كما يحتوى زيت الزيتون على مضادات الأكسدة و التي تقوم بعلاج البشرة شديدة الجفاف و التشقق ويقوم على التئامها، ويحولها إلي بشرة مرنة و رطبة.

في هذا المقال نقدم لك طريقة عمل قناع من زيت الزيتون بالإضافة إلي مكونات أخري موجودة بالفعل في مطبخك و لا يستغرق صنع هذا القناع أكثر من 10 دقائق، و يمكنك تطبيقه في الصباح قبل بداية اليوم العادي.

قناع زيت الزيتون للوجه

مكونات قناع زيت الزيتون

قناع زيت الزيتون
قناع زيت الزيتون

1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

1 ملعقة صغيرة عسل خام

3-4 قطرات من زيت فيتامين ه

1 ملعقة صغيرة من نبات الأذريون المجفف

خطوات قناع زيت الزيتون :

1- تُطحن أوراق نبات الأذريون (واحد من نباتات الأقحوان) جيداً .

2- في وعاء اَخر نخلط زيت الزيتون و العسل و زيت فيتامنين هـ .

3- يضاف مسحوق الأذريون إلي الخليط السابق .

4- نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق .

5- ثم يشطف جيداً بالماء البارد .

بالإضافة إلي زيت الزيتون، فيتامين ه يقوم ايضًا بالترطيب ويساعد على تقليل تجاعيد الوجه و الجلد التالف. أما العسل فيقوم بعمل مضاد للبكتريا و ينظف البشرة من الأوساخ و الأتربة. نبات الأذريون يقوم بإضافة إشراقة و نضارة للبشرة لا مثيل لها. ويمكن الأستغناء عن نبات الأذريون اذا لم يكن موجود في منزلك.

عند اختيار زيت الزيتون يجب الأخذ في الأعتبار انتقاء زيت الزيتون البكر، لأن في بعض الأنواع يتم معالجة الزيت و يُضاف إليه بعض المواد الكيميائية خلال مرحلة التصنيع و بذلك ليست كل زيوت الزيتون متساوية، لذلك يجب اختيار زيت عضوي عالي الجودة لاستخدامه في الوصفات و في العلاجات المنزلية.

شاهد هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع