ما الفرق بين اللبن المكثف و اللبن المبخر؟ - شبكة ترف التعليمية

ما الفرق بين اللبن المكثف و اللبن المبخر؟
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

العديد من الناس لا يفهمون الفارق بين الحليب المبخر و الحليب المكثف، ولكنهم لدى كل منهم مغذيات مختلفة بوضوح عن الأخر و تطبيقات مختلفة في نظامنا الغذائي.

الحليب المبخر في مقابل الحليب المكثف

سواء كنت ستستخدم اللبن المبخر أو اللبن المكثف، فمن المهم أن نفهم تفاصيل كل منهما. و تتوقف أوجه التشابه في أن كلا النوعين يعتبر من الأشكال المركزة للحليب و التي لها عمر إفتراضي طويل.

الحليب المبخر

الحليب المبخر هو شكل من أشكال الحليب المكثف، و الذي يٌسخن و يقل إلى أن يصبح في شكل مركز، غير مضاف له السكر، ولذلك لا يمكن تبديله مع اللبن المكثف. اللبن المبخر يجب أن يكون سميك القوام و دسم، ويمكن إستخدامها في مجموعة متنوعة من الوصفات لإضافة السُمك و القوام إلى الوصفات. و نظراً لعدم وجود حلاوة الطعم في هذا النوع من الحليب، فهو يعتبر البديل الأكثر إستخداماً للحليب العادي. ستجد الحليب المبخر عادة كعنصر في البطاطا المهروسة، وجبن المعكرونة، و غيرها من الأطباق القائمة على إستخدام القشطة.

الحليب المكثف

الحليب المكثف هو نوع مكثف من الحليب، و لكن يتم إعداده بطريقة مختلفة إلى حد كبير طريقة تحضير الحليب المبخر. حيث يتم إضافة كمية كبيرة من السكر أثناء تسخين الحليب المكثف، مما يغيرفي قوام و لون الحليب. ويكون المنتج النهائي لزج و حلو جداً، مع مظهر و نكهة كالكراميل. و غالباً ما يستخدم الحليب المكثف في إعداد الحلويات الغنية بالسكر. سوف تجد دائماً هذا المنتج مكتوب عليه الحليب المكثف المحلى.

كثير من الناس يعتقدون أنه يمكن إضافة السكر ببساطة إلى الحليب المبخر لعمل حليب مكثف. ولكن السكر المضاف للحليب المكثف يتم تسخينه أثناء عملية تصنيع اللبن، و لكن إضافة السكر إلى اللبن المبخر لن يكون له نفس التأثير أو الطعم.

اترك تعليقاً

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع