وصفة لفائف السمك علي البخار بالصور وصفة صحية للرجيم - شبكة ترف التعليمية

وصفة لفائف السمك علي البخار بالصور وصفة صحية للرجيم
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

تعتبر وصفة لفائف السمك علي البخار وصفة شهية جدا وفي نفس الوقت صحية ومناسبة لكل من يتبع نظام غ١ائي من اجل تنحيف الوزن . فهناك طريقة مختلفة ولذيذة لتقديم السمك وهي وصفة عمل لفائف السمك علي البخار، فهي وصفة سهلة وغير تقليدية لإستمتاع بتناول السمك وإختيار نوع السمك يرجع إلي النوع المفضل لديك  لأنه يمكن القيام بهذه الوصفة مع أي نوع من السمك وتقديمه مع الأرز . فهي حقاً من الوصفات الجيدة وغير معقدة عند التنفيذ عندما تتطلع علي الخطوات والطريقة سوف تجد بانها وصفة سهلة التقديم . فالأسماك من العناصر المفضلة والصحية للكثير من الأشخاص فقط تحتاج إلي العثور علي الطريقة المثلي للقيام بذلك  . في الأونة الأخيرة، سوف تجد الكثير من القوائم اللطيفة قليلاً ويمكنك تناولها علي وجبة الغذاء .

لفائف السمك علي البخار

المكونات :

  • 1/2 ليمون .
  • 4 شرائح سمك حوالي 400 جرام .
  • ملح .
  • 4 ملاعق خل .
  • 4 ملاعق خليط توابل مع الأعشاب الطازجة .
  • 1 بصلة .
  • 1 قطعة جذور الزنجبيل .
  • 200 جرام ملفوف .
  • 1 فلفل أحمر .
  • 1 معلقة زيت الكانولا .
  •  200 ملليلتر  مرق الخضار .
  • فلفل .

الخطوات :

في البداية، قومي بغسل شرائح السمك جيداً وتنظيفها  وتجفيفها بالمناشف الورقية لوضع عصير الليمون ورش الملح علي شرائح السمك .

وضع معلقة صغيرة من الخل  علي شرائح السمك ورش 1/2 معلقة صغيرة من الأعشاب .

بعد ذلك، تحتاجي إلي لف شرائح السمك جيداً علي المسواك كما هو موضح أمامك .

قشري جذور الزنجبيل والبصل وتقطيعهم بدقة .

إشطفي الملفوف وجفيفه ثم قطعيه إلي شرائح .

أيضاً تقطيع الفلفل الأحمر إلي شرائح  .

ضعي زيت الكانولا في وعاء غير قابل للاصق وقلي البصل والزنجبيل في المقلاة لمدة 1 دقيقة .

ضيفي الفلفل وإستمري في الطهي لمدة 3 دقائق مع التحريك وإضافة المفلفوف بعدها للطهي لمدة 2 دقيقة أخري .

في الخطوة التالية، صبي  مرق الخضار والطهي علي النار متوسطة حتي ينخفض السائل الموجود في المقلاة إلي النصف ولا تنسي وضع كمية مناسبة من الملح والفلفل .

والأن، حان وقت طهي لفائف السمك علي البخار من خلال وضعه علي رأس المقلاة  وتغطية المقلاة لمدة 6- 8 دقائق حتي يتم طهي السمك .

بعدها، إزالة لفات السمك من المقلاة ووضع مزيج الأعشاب المتبقي مع الخضار ورشة ملح وفلفل مرة أخري قبل التقديم

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد السمك علي البخار :

إذا كنت تحب الأسماك لأنها لا تحتوي علي المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، يمكنك النظر في طهي السمك علي البخار فهي طريقة موجودة في متناول اليد . يمكنك إعداد مجموعة الأطباق اللذيذة التي تقدم لك العديد من الفوائد سواء كنت تحاول إنقاص وزنك أو مجرد الحفاظ علي وزن صحي .

 منخفض السعرات الحرارية :

طهي السمك علي البخار يحتوي علي محتوي أقل من السعرات الحرارية ومحتوي دهون أقل عند إستخدام زيت الكانولا . علي سبيل المثال، 3 أوقية من السمك البلطي تحتوي علي 36 سعرة حرارية و3 جرام من الدهون الكلية وليست دهون مشبعة . يمكنك طهي هذه الكمية ب2 ملاعق من الزبدة لكي تحافظ علي منعها من الإلتصاق في المقلاة ويقفز محتوي السعرات الحرارية إلي 236 سعرة حرارية في حين أن محتوي الدهون يصل إلي 25 جرام دهون .

 أحماض أوميغا 3 الدهنية :

بعض الأسماك وخصوصاً الأسماك الدهنية الباردة مثل التونة، الأسمقري، سمك السلمون، القرمط، من المصادر الجيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، هذه الأحماض تساعدك في السيطرة علي مستويات الكوليسترول وكذلك منع النوبة القلبية والسكتة الدماغية .  عندما تعتمد علي الطهي بالبخار يساعدك في الإحتفاظ بالأحماض الدهنية صحية.

البروتين للتحكم في الشهية :

الأسماك التي يتم طهيها علي البخار مصدر جيد للبروتينات ومنخفضة السعرات الحرارية وهو أمر مهم جداً لتنظيم مستويات الكوليسترول والبروتين الذي يتحكم في الشهية. يعالج الجسم البروتين بمعدل أبطأ من المغذيات الأخري مثل الكربوهيدرات، مما يجعله من الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع سريعاً.

القابيلية للتكيف :

إذا كنت ترغب في تجربة مختلفة في المطبخ فإن السمك المطهي علي البخار هو خيار جيد لك . الأسماك البيضة معتدلة النكهة مثل سمك القد، البلطي، البياض من الأسماك التي يمكنك الإبداع عند طهيها ويوصي موقع مايو كيلنيك بإتباع الطهي بالبخار عند طهي السمك وخصوصاً عند إضافة الأعشاب .

شاهد أيضا

  1. كيف تشتري السمك الطازج والصحي ؟
  2. طرق تنظيف السمك السهلة
  3. وصفة صينية السمك في الفرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع