١٠ وصفات منزليه لشد ترهل الثدي في أقل من شهر - شبكة ترف التعليمية

١٠ وصفات منزليه لشد ترهل الثدي في أقل من شهر
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

كل امرأة تريد أن يكون لها شكل ثديين مثالي طوال حياتها . للأسف هذا غير ممكن في معظم الحالات . ترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته . على الرغم من ان ترهل الثدي يحدث عادا بعد أن تصل المرأة الى سن الأربعين  الا انه يمكن أن يحدث في اي وقت . وبصرف النظر عن العمر هناك عوامل أخرى تسبب ترهل الثدي وتشمل الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع أو إكتساب الوزن ، وممارسة التمارين الرياضية ، ونقص التغذية وارتداء صدرية غير مناسبه . بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل يمكن تسبب ترهل الثدي . أيضا، الاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يساهم في هذه المشكلة .

ترهل الثدي
ترهل الثدي

الثديين لا يحتويان على عضلات ولكن مكونين من الدهون والأنسجة الضامة والغدد المنتجة للحليب ، وهما بحاجة الى الرعاية المناسبة لابقائهم في حالة جيدة . تتوفر مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق التي تشد ترهل الثديين . ومع ذلك، إذا كنتِ تفضلين الأساليب الطبيعية ، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكن استخدامها .

وفيما يلي أهم 10 علاجات منزلية لشد ترهل الثدي :

1. ممارسة الرياضة :
للحفاظ على الثديين مشدودين يجب ممارسة الرياضه في الحياة اليومية . ممارسة التمارين التي تركز على أنسجة الثدي وعضلات الصدر  تساعد كثيرا في شد الترهل . الحرص دائما على ارتداء حمالة الصدر الداعمة أو الرياضية أثناء ممارسه الرياضه .

2. التدليك بالثلج :
يعتبر التدليك بالثلج أيضا فعال جدا لاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم , فإن درجة الحرارة الباردة تتسبب في انكماش الأنسجة مما يساعد في ان يظهر الثديين أكثر حزما .
الطريقة :
اخذ مكعبات من الثلج وتدليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 1 دقيقة فقط . ثم تجفيف الثدي بمنشفة ناعمة ، ولبس على الفور حمالة الصدر المناسبه لك , البقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة .
القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.
ملاحظة: لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من 1 دقيقة لأنها يمكن أن تسبب خدر .

3. زيت الزيتون :
تدليك الثديين مع زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين . زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس .
الطريقة :
وضع بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة , فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية .
اتبع هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين .

4. الخيار وصفار البيض :
الخيار يحتوى على خصائص التنعيم للجلد وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي .
الطريقة :
هرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط .
خلط 1 صفار بيضة و 1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة , وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة  ثم غسله جيدا بالماء البارد .
استخدام هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي .

5. بياض البيض :
بياض البيض هو علاج جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه القابضة والمغذية للبشرة . الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول الثدي .
الطريقة :
خفق بياض بيضه حتى تحصل على نسيج رغوي . وضع هذا الخليط على الثدي وتركة لمدة 30 دقيقة . غسله بعصير البصل ثم بالماء البارد .
يمكن أيضا إعداد قناع الثدي عن طريق خلط  بياض بيضه مع 1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع .

6. الحلبة :
تستخدم الحلبة للتخلص من ترهل الثديين لأنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافج الراديكالية الحرة الضارة وتساعد على رفع الثدي .
الطريقة :
خلط 1/4 كوب من مسحوق الحلبة مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة , تدليك العجينة على الثدي وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
يمكن أيضا إعداد قناع مكون من 1/2 كوب من اللبن الزبادي و 10 قطرات لكل من زيت الحلبة وفيتامين E و بياض بيضة . مزج المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة ووضعها على الثدي وفركها بلطف , تترك لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد . استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

7. الرمان :
يعتبر الرمان مفيد للغاية في مكافحة الشيخوخة ، ويمكن أن يساعد على منع ترهل الثدي . زيت بذور الرمان غني بالمغذيات النباتية التي يمكن أن تؤدي إلى شد الثديين .
الطريقة :
صنع عجينة من قشر الرمان وبعض زيت الخردل الحار و استخدامها لتدليك الثديين في حركة دائرية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش.
يمكن أيضا استخدام زيت بذور الرمان لتدليك الثديين 2 أو 3 مرات يوميا .
وثمة خيار آخر هو مزج 4 ملاعق صغيرة من زيت النيم مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف , تسخين هذا الخليط لبضع دقائق , وتركه ليبرد ثم استخدامه لتدليك الثديين مرتين يوميا لعدة أسابيع .

8. هلام الصبار :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين . المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتساهم في ترهل الثديين .
الطريقة :
وضع هلام الصبار على الثدي وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء الدافئ . يكرر هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة .
يمكن أيضا إعداد خليط من 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و 1 ملعقة صغيرة من كلا من المايونيز والعسل , وضعه على الثدي وتركه لمدة 15 دقيقة . شطفه أولا بالماء الدافئ ومن ثم استخدام الماء البارد . القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

9. زبدة الشيا :
زبدة الشيا هي مصدر كبير لفيتامين E الذي يشد الجلد لإعطاء الثدي مظهر أكثر حزما . أيضا تساعد على منع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على ثدييك.
تدليك في اتجاه تصاعدي ودائري لمدة 10-15 دقيقة.
اتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسله بالماء.
اتبع هذا العلاج 3 أو 4 مرات في الأسبوع لرؤية نتائج ملحوظة.

10. طمي الراهسول :
طمي الراهسول يحتوي على المعادن مثل السيليكا والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذي يساعد على ترسيخ وشد الجلد المترهل ، بما في ذلك الثدي .
الطريقة :
خلط 2 ملعقة طعام من طمي الراهسول في شكل مسحوق مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة ناعمة , وضع العجينة على الثدي وتركها حتى تجف , شطفها بالماء الفاتر . اتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

نصائح إضافية :
تجنب اتباع نظام غذائي يؤدي الى فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة لانه يمكن أن يسبب ترهل الثدي .
ممارسة رياضة السباحة مفيدة جدا في شد الثدي .
تجنب القيام بالانحناءات الى الأمام والركض والجري دون ارتداء حمالة صدر داعمة .
شرب كمية وافرة من المياه يوميا لترطيب البشرة .
لا تعرض الثدي مباشرة للشمس من دون استخدام واقي من الشمس. أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى فقدان مرونة الجلد .
التوقف عن التدخين لتحسين الصحة العامة وحماية جلد الثدي .
ارتداء دائما حمالة الصدر المناسبه لتوفير الدعم الكافي للثدي .
وزن الجسم الزائد يسبب تمدد الجلد وترهل الثدي .
تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والكربوهيدرات والدهون الأساسية اللازمة لترسيخ الثدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
أحدث التعليقات
إعلانات
الوسوم
إعلانات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

روابط الصفحات

تواصل معنا

© جميع الحقوق محفوظة للموقع